اعلان

خبير: الإصلاح الاقتصادي الذي قام به السيسي حول مصر لمركز إقليمي للطاقة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

رحب أبو بكر الديب الباحث في الشأن الاقتصادي، اليوم، بتصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي على الترخيص لوزير البترول، بالتعاقد مع شركات التنقيب للبحث عن الغاز والزيت الخام في منطقة غرب شربين بدلتا النيل وشمال مارينا بالبحر المتوسط واستغلالهما.

وقال الباحث في الشأن الاقتصادي، إن ذلك من شأنه رفع إنتاج مصر من الغاز والزيت الخام، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من مصادر الطاقة وتصدير الفائض للخارج.

وأكد أن الدولة تعمل على الارتقاء بقطاع التعدين لزيادة مساهمته في الاقتصاد الوطني، مشيدا بإنشاء مدينة متكاملة لتصنيع وتجارة الذهب وفق أحدث التقنيات في هذا المجال.

وأضاف أن الإصلاح الاقتصادي حول مصر لمركز إقليمي للطاقة والكهرباء والثروة المعدنية والذهب.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد صدق على القانون رقم 146 لسنة 2020 بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية وشركة "ابوك برودكشن . بي . في" وشركة "بي بي اكسبلويشن دلتا ليمتد"، للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما فى منطقة غرب شربين الأرضية بدلتا النيل.

كما صدق السيسي على القانون رقم 156 لسنة 2020 بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية بالتعاقد مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية وشركة "بي جي دلتا ليمتد" وشركة "نوبل انيرجي ايجيبت 1 بي. في" وشركة "ثروة للبترول اي. ايه. اي"، للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلاله فى منطقة شمال مارينا البحرية بالبحر المتوسط، وتم نشر القانون في الجريدة الرسمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط نصراوي