اعلان

السفير العراقي: البنية التحتية بالعراق تحتاج لإعادة إعمار ونرحب بالشركات المصرية

 المؤتمر
المؤتمر
كتب : سحر حسين

قال السفير العراقي لدى مصر، الدكتور أحمد الدليمي، إن العراق خرج من طور مكافحة الارهاب وهو في اليوم في طور البناء والتشييد، وخير دليل على ذلك هو وجود شركات المقاولات من مختلف الدول في المحافظات العراقية، والتي باشرت العمل في ملف إعادة الإعمار.

جاء ذلك خلال مشاركته في مؤتمر الاتحاد الافريقي للتشييد والبناء، والذي انعقدت أعماله في القاهرة بمشاركة عربية وافريقية واسعة.

وأكد الدليمي أن العلاقات بين العراق ومصر في أوجها، وأضاف: "نطمح اليوم لأن يكون مستوى التعاون في مختلف المجالات من خلال التعاون الثلاثي العراق / الأردن/ مصر ، من خلال اللجان المشتركة والاتحادات الاقتصادية، والذي نراهن على أن يمتد لباقي الدول العربية.

وحول الواقع الأمني في العراق، بين الدليمي أن العراق نجح بالفعل في قهر داعش وإرهابهم وأصر على المواجهة، التي خلفت أضرارًا في البنية التحتية والمباني، والتي تتطلب اليوم إعادة إعمار.

وأشار إلى أن دول التعاون الثلاثي العراق / الأردن / مصر، تقوم اليوم بجهد كبير وتنسيق عالي المستوى من خلال اللجان المشتركة في مختلف القطاعات الاقتصادية بتوجيهات مباشرة من قبل قادة الدول.

وأعرب الدليمي عن أمله في أن تكون للاتحادات والشركات الفرصة المناسبة، للحصول على جانب من مشاريع إعادة الإعمار واستغلال التسهيلات الممنوحة لها، خاصة مع وجود تسابق كبير من الشركات العالمية للعمل في العراق، قائلا: "نأمل أن تكونوا من بين هذه الشركات، وأن تجدوا لأنفسكم المكان الأمثل في بلدكم العراق، من خلال خلق الشراكات مع أشقائكم العراقيين، وأن تحظوا بفرصة المنافسة.

وثمن جهود رئيس اتحاد المقاولين العراقيين والعرب، على السنافي والاتحاد العراقي على اهتمامهم الحقيقي وسعيهم لخلق شراكات مع نظرائهم العرب، واهتمامهم في جذب الشركات العربية للعمل بالسوق العراقي، متمنيا أن يكون التعاون الاقتصادي والتنموي بحجم التطلعات التي تحقق تطلعات العراق وأشقاءه العرب.

حضر اللقاء عضو مجلس النواب الأردني، محمد المرايات، ونقيب المقاولين الأردنيين، المهندس أحمد اليعقوب، وعدد من الوفود العربية والإفريقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً