اعلان
اعلان

الغرف التجارية: ارتفاع أسعار الدواجن بعد العيد نتيجة ارتفاع أسعار الأعلاف

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، أن أسعار الدواجن قد تشهد ارتفاعا نسبيا متوقعا، بعد إجازة عيد الفطر.

وأضاف رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، فى تصريحات خاصة لـ «أهل مصر»، أن ارتفاع الأسعار نتيجة لعدة عوامل، أهمها ارتفاع أسعار الأعلاف من 8.200 آلاف جنيه للطن إلى 9 آلاف جنيه، مما أجبر المربين على رفع الأسعار.

وأشار إلى أنه خلال الفترة الماضية رغم موسم رمضان وشم النسيم وعيد الفطر، إلا أن الأسعار انخفضت نسبيا، نتيجة انخفاض الطلب في السوق، مما فرض العيد من القيود على المربين وأدى إلى لجوء بعضهم، إلى التخلص من بعض الإنتاج خوفا من قرارات إغلاق المحال، فى إجازة عيد الفطر، مما أدى إلى انخفاض حجم العرض وبالتالى استمرار موجة ارتفاع الأسعار في السوق.

وأوضح أنه خلال الفترة الحالية، شهدت أسعار الدواجن ارتفاعا نسبيا، حيث وصل سعر كيلوالدواجن إلى 33 جنيها، كما انخفض سعر الكيلو جرام من الدواجن البيضاء، بمقدار جنيهين، ليصبح في المزرعة بين 23 و24 جنيهًا، وتصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 28 إلى 29 جنيهًا، كما انخفض سعر كرتونة البيض حيث بلغ بالمزرعة 27 جنيهًا، لتصل إلى المستهلك بسعر 29 جنيهًا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء