اعلان

خبير تكنولوجيا: تزويد المدارس بالشبكات المحسنة يساهم في تطوير منظومة التعليم

وزارة الاتصالات
وزارة الاتصالات

كشف الدكتور محمد عزام خبير تكنولوجيا المعلومات، أن رقمنة منظومة التعليم في مصر تدعم التنمية الاقتصادية عبر محاور أساسية أهمها تطوير البنية التحتية وزيادة جودة اتصال المدارس في مصر بخدمات البيانات، موضحًا أن ذلك يتيح عدد من الفرص لتحقيق زيادة في ناتج المحلي الإجمالي بنسبة تصل إلى 20%.

وحسب تقرير جديد أعدته وحدة الاستخبارات الاقتصادية في الإيكونومست، فإن كل زيادة بنسبة 10% من ربط المدارس بالإنترنت يمكن أن يزيد نصيب الفرد من إجمالي الناتج المحلي بنسبة 1.1%.

وأكد عزام في تصريحات خاصة، أن تزويد المدارس بالشبكات المحسنة يساهم في تطوير منظومة التعليم الجيد بما يدعم الابتكار وإطلاق الأفكار الجديدة، بالإضافة إلى تحقيق تنمية اقتصادية وخلق فرص عمل إضافية.

وأشار خبير تكنولوجيا المعلومات، إلى أن ربط المدارس بالإنترنت، يوفر فرصًا مهمة للشباب في المشاركة في التنمية الاقتصادية مطالبا باتخاذ خطوات إضافية لضمان توفير بيئات تعلم صحية ومحمية عبر الإنترنت، كما يجب إدارة استخدام الإنترنت بشكل صحيح لضمان الاستخدام الآمن.

ونوه عزام عن أهمية دعم العملية التعليمية ببلادنا بجانب المساهمة في التحول الرقمي الحقيقي للتعليم، مضيفا أن هذه هي أفضل فترة لتغيير ثقافة المجتمع وإبراز أهمية التحول الرقمي في التعليم.

وأكد أن الاعتماد على وسائل التدريب الرقمي والتعلم، عن بُعد تتميز بتعدد مزاياه والتي تتمثل في القدرة على الوصول للمحتوى التعليمي في أي وقت حسب ما يناسب المتعلم والمتدرب، فضلا عن التكلفة المناسبة و التعلم وفقاً لقدرات المتعلم وإعادة الاستخدام .

وأطلقت منظمة اليونيسف والاتحاد الدولي للاتصالات مبادرة Giga لربط المدارس بالإنترنت، من خلال اتخاذ إجراءات متنوعة، كالتمويل، ومشاركة البيانات والخبرة التكنولوجية، وإعادة صياغة نماذج أعمال مستدامة للاتصال بالإنترنت.

WhatsApp
Telegram