اعلان

سيناريوهات التعامل مع حاجة الأسواق للنفط.. وسعر البرميل يواصل الارتفاع

النفط
النفط
كتب : أهل مصر

شهدت أسعار النفط ارتفاعاً أمس بأكثر من 2 %، مدعومةً بانخفاض المخزونات الأمريكية، حيث زادت العقود الآجلة لخام برنت 1.49 دولار بما يعادل 2% إلى 75.60 دولار للبرميل، وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.67 دولار أو 2.3% إلى 74.60 دولار للبرميل.

ويأتي هذا الارتفاع لعدة أسباب، والتي جاءت التالي:

1- انخفاض المخزونات الأمريكية.

2- تلقي الأسواق مزيدا من الدعم من مؤشرات على طلب آسيوي قوي من كل من الصين والهند.

النفط النفط

انخفاض المخزونات الأمريكية

وقال فيل فلين كبير المحللين في برايس فيوتشرز جروب بشيكاجو 'السوق تشرع في التعامل مع الانخفاض التاريخي في مخزونات النفط الأمريكية والآفاق الباهتة لعودة النفط الإيراني إلى السوق'.

ومع ذلك، أنهت أسعار كلا الخامين القياسيين الأسبوع دون تغير يذكر، بالرغم من حدوث تقلبات يومية كبيرة.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الخميس إن مخزونات الخام والبنزين انخفضت، بينما بلغ الطلب على البنزين أعلى مستوياته منذ 2019، مما يشير إلى تزايد قوة الاقتصاد.

محادثات الأوبك.. والخلاف العربي

وشكلت محادثات الأوبك ضغطًا كبيرًا على الأسواق نتيجة انهيار محادثات في بداية الأسبوع بشأن الإنتاج بين منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا أو المجموعة المعروفة باسم أوبك+.

ويري أعضاء مجموعة أوبك+ إغراء للتخلي عن قيود الإنتاج التي اتبعوها خلال الجائحة بسبب انهيار محادثات بين السعودية والإمارات وهما منتجان كبيران للخام، وهو ما نتج عنه وجود خلاف بين الحليفان الخليجيان في أوبك بشأن اتفاق مقترح من شأنه ضخ المزيد من النفط في السوق.

وكانت مصادر بأوبك+إقد أكدت أن روسيا تسعى للتوسط للمساعدة في إبرام اتفاق لزيادة الإنتاج.

وقال البيت الأبيض يوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة أجرت محادثات رفيعة المستوى مع مسؤولين في السعودية والإمارات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً