اعلان

الغرفة التجارية: ارتفاع تكلفة الشحن البحري أكثر تأثيرا على السوق من أسعار البنزين

الغرف التجارية
الغرف التجارية

أكد علاء عادل، سكرتير شعبة الأدوات الكتابية وألعاب الأطفال بـ الاتحاد العام للغرف التجارية أن ارتفاع تكلفة الشحن البحري أكثر تأثيرا على السوق من أسعار البنزين قائلا: 'لا تأثير يذكر لارتفاع اسعار البنزين على الأدوات المكتبية ولعب الأطفال'.

صورة ارشيفية

وأضاف في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أنه منذ أن تم تحرير سعر البنزين ولم يعد هناك تأثير ملاحظ، لافتا إلى أن فارق الأسعار بسيط.

وأوضح، أن السوق 'الأدوات المكتبية ولعب الأطفال' يعاني من الركود منذ فترة، لافتا إلى أن هناك قطاعات أخرى أكثر تأثيرا و تؤدي مباشرة إلى ارتفاع الأسعار في مقدمتها الجمارك وارتفاع الشحن البحري الذي ارتفع بصورة كبيرة من 4000 الاف دولار إلى 10.000 آلاف دولار للحاوية.

وكانت وزارة البترول والثروة المعدنية، قررت تحريك أسعار الوقود ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنتهجه الحكومة ورؤية مصر 2030 بما يضمن إعادة توجيه الدعم لمستحقيه وزيادة الإنفاق الحكومي على الخدمات الأساسية للمواطنين، حيث تضمن القرار تحديد سعر بنزين أوكتين 80 ب675 قرشا/ لتر، بنزين أوكتين 92 ب 800 قرشًا/ لتر، بنزين أوكتين 95 ب 900 قرشًا/ لتر، مع تثبيت أسعار السولار والكيروسين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر يفجر مفاجأة: مشاركة الشناوي وعاشور أمام مازيمبي واردة