اعلان

وزير التموين يفتتح مجمع خدمات نموذجيًا بالزقازيق

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
كتب : أهل مصر

افتتح الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، وممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم السبت مجمع خدمات نموذجى بمدينة الزقازيق، لتقديم جميع خدمات وزارة التموين منها السجل التجاري والعلامات التجارية، خدمات جهاز حماية المستهلك، خدمات الدمغة والموازين، خدمات بطاقات التموين، وذلك تماشيا مع توجيهات القيادة السياسية بالتحول الرقمي من أجل مستقبل أفضل للاقتصاد وفى إطار تيسير الحصول على خدمات مميكنة ومتميزة‪ .

مجمع نموذجي يقدم جميع خدمات الوزارة بالشرقية

وقال وزير التموين إن المجمع النموذجي المميز بالزقازيق يعد ثانى مجمع خدمات للوزارة من نوعه على مستوى الجمهورية بعد افتتاح مجمع نموذجى أيضا خلال الأسابيع الماضية فى بورسعيد، ويتضمن كافة خدمات وزارة التموين، وكذلك تلقى شكاوى المواطنين عن أي ممارسات خاطئة تتعلق بحقوق المستهلك.

وأكد الوزير أنّ هذا المجمع النموذجى يخدم محافظة الشرقية والمحافظات المجاورة، وأنه جارى التوسع في إنشاء مجمع الخدمات النموذجية المميزة على مستوى الجمهورية.

وتفقد الوزير ومحافظ الشرقية الخدمات المقدمة من مجمع الخدمات النموذجي المميز، والوقوف على مدى جودة الخدمات المقدمة واستمع إلى آليات العمل.

12 شباك خدمة و12 ألف معاملة شهريا

من جانبه، أوضح إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن المجمع النموذجي يقع علي مساحة حوالى 450 م2 وهى أكبر مساحة لمقر تقديم خدمات وزارة التموين ويقدم كافة خدمات الوزارة 'تحت سقف واحد' من خلال عدد 12 'شباك خدمة'، وبطاقة استيعابية قد تصل إلي ١٢ ألف معاملة شهرياً.

ولفت إلى أنه تم تصميمه وفقا لأحدث التكنولوجيا لتيسير وتسهيل حصول المواطنين على كافة خدمات وزارة التموين وأن المجمع النموذجي يتضمن ساحة انتظار للعملاء، كما يتضمن أجهزة حاسب آلي وماكينات تصوير تعمل لعدة أغراض وفاكس، وحصول المواطن على الخدمات بأرقام على غرار المؤسسات الكبرى، وذلك في إطار تسهيل وتحديث وميكنة كافة الخدمات للمواطنين، لافتا الى مدة إنهاء الخدمة للعميل المستكمل أوراقه تتراوح بين 10 حتى 20 دقيقة داخل المجمع.

وأضاف أنه فى اطار التحول الرقمي فقد قام جهاز تنمية التجارة الداخلية باستحداث نموذج جديد لتقديم خدمات السجل التجارى عبارة عن وحدة مستخرجات السجل التجارى تختص بتقديم الخدمات المستحدثة والالكترونية لجهاز تنمية التجارة الداخلية وخدمات من خلال بوابة مصر الرقمية بالإضافة الى اصدار وطباعة الوثائق الخاصة بالسجل التجارى 'مستخرجات – شهادات بيانات –شهادات سلبية) سعياً لتحويل تلك الوحدات الى وحدات مميكنة بالكامل تقدم خدماتها دون وجود عنصر بشرى وتتاح على مدار الساعة وذلك بالتنسيق مع مجمع الوثائق الذكية والمؤمنة ،كما تم اتاحة خدمة توصيل خدمات السجل التجارى والعلامات التجارية الى محل إقامة طالبى الخدمة بالتعاون مع هيئة البريد.

6 خدمات للسجل التجارى على بوابة مصر الرقمية

ولفت إلى أن جهاز تنمية التجارة الداخلية أتاح أيضا 6 خدمات للسجل التجارى على بوابة مصر الرقمية مثل طلب مستخرج من السجل التجارى واستعلام عند السجل التجارى وطلب تجديد سجل تجارى وطلب شهادة بيانات للسجل، وكذلك خدمة تحديث بيانات 'تعديل بيانات حذف رقمى القومى إضافة منشأة إثبات رقمى القومى على المنشأة، وأنه خلال 3 أشهر وقبل نهاية العام الجارىً سيتم إطلاق 7 خدمات جديدة ليصل عدد الخدمات المتاحة للسجل التجارى على بوابة مصر الرقمية إلى 13 خدمة.

كما افتتح مصيلحى عبر الفيديو كونفرنس 4 مكاتب متميزة لخدمات السجل التجارى فى كلً من مناطق 6 أكتوبر والجيزة وفي مول العرب، ويعد لأول مرة افتتاح سجل تجارى مميز فى المولات التجارية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً