اعلان

المصري للتأمين: الشركات بدأت في التحول الرقمي استجابة لسرعة الديناميكيات المتغيرة

علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصرى للتامين
علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصرى للتامين
كتب : نهي سليم

أكد الاتحاد المصري للتأمين أنه ما زال لانتشار فيروس كوفيد-19 تأثيرا خطيرا على صناعة التأمين على الحياة فقد أثر فقدان الوظائف، والتمسك بالقنوات التقليدية البائدة، وعدم الاستجابة الفورية بشكل كبير على دورة حياة العميل بأكملها بدءا من الاستحواذ إلى الاحتفاظ بالعميل.

وأضاف الاتحاد خلال نشرته الأسبوعية التي أصدهار اليوم بعنوان: 'اتجاهات صناعة التأمين على الحياة 2021'، أن عمليات الإغلاق ومعايير التباعد الاجتماعي أثرت على خدمة العملاء أيضًا. وفي الوقت نفسه، نما الاهتمام بوثائق التأمين على الحياة بشكل ملحوظ خلال نفس الفترة.

وأوضحت النشرة أن شركات التأمين على الحياة، بدأت المحاولة في خلق منتجات ترضي مختلف أطياف العملاء من الشيوخ والجيل الجديد من جيل الألفية، لافتة إلى أن شركات التأمين على الحياة اتجهت نحو تبني التحول الرقمي بحماس، وفي إطار سعيها إلى تعزيز الكفاءة التشغيلية عملت تلك الشركات على تنويع قنوات تسويق منتجاتها، و اهتمت بتجديد نفسها للمشاركة بشكل مبتكر مع العملاء لتقليل ثغرات الوثيقة وتحسين مستوى الاحتفاظ بالعملاء.

وأشار الاتحاد إلى أن كوفيد-19 لا يزال حافزًا يدفع شركات التأمين على الحياة، لتعزيز قدراتها التكنولوجية لضمان مقاومة الأزمات، و قد تمكنت شركات التأمين على الحياة التي بدأت بالفعل رحلتها نحو التحول الرقمي الاستجابة بسرعة للديناميكيات المتغيرة، والاستفادة من الفرص المتاحة، موضحا أنه سيقدر عملاء تلك الشركات دورها كشركاء مهتمين أطلقوا منتجات الحماية بسرعة، وتواصلوا بسلاسة مع العملاء عبر القنوات الرقمية أثناء الأزمات لافتا الى أن رواد الصناعة في المستقبل هم شركات التأمين على الحياة التي تتمحور حول العملاء ، والتي تبنت عمليات ذكية ، واكتسبت مرونة في السوق.

كما ستكون العقلية الأكثر نجاحًا هي تلك التي تنتقل من التركيز على المنتج إلى التركيز على تحسين تجربة العملاء، وهو نهج يستفيد من البيانات كأصل مهم من أصول الشركة.

وأكد على تبنيه الحلول الرقمية والاتجاهات الحديثة في سوق التأمين، ويعتبر التحول الرقمي من المحاور الأساسية لاستراتيجية الاتحاد المصري للتأمين والتي يعمل مع العديد من الجهات لتحقيقها أهمها الهيئة العامة للرقابة المالية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال