اعلان

استبعاد صناعة النفط والغاز من موتمر المناخ

محمد راشد خبير اقتصادي
محمد راشد خبير اقتصادي

قال الدكتور محمد راشد، أستاذ الإقتصاد بجامعة بني سويف، إن استبعاد صناعة النفط، والغاز من مؤتمر تغير المناخ، قرار غير موفق، وأنه كان من الأفضل ضم منتجي النفط والغاز إلى هذا المؤتمر باعتبارهم شريك ومساهم أساسي في ظاهرة التغير المناخي.

وأوضح راشد، في تصريح خاص لـ«أهل مصر»، أن ذلك كان يحتم وجود رؤية تشاركية بخصوص التخطيط لمستقبل هذه الصناعة بالشكل الذي يقلل التلوث الناتج عن استخدامها بشكل تدريجي في ظل التوجه المستقبلي نحو تغيير مزيج الطاقة من خلال التوسع النسبي في الاعتماد علي مصادر الطاقة المتجددة باعتبارها طاقة نظيفة تحافظ علي البيئة وتسهم في الحد من التغيرات المناخية.

وأضاف أنه من السابق لأوانه إهمال صناعة النفط والغاز، وأنه لا يزال أمامنا وقتا ليس بالقليل لتغيير نمط استهلاك الطاقة من النمط التقليدي القائم علي استخدام الوقود الأحفوري بالنسبة الأكبر إلى استخدام مصادر الطاقة النظيفة، حيث أنها لا تزال تحتاج إلى استثمارات ضخمة على مدار السنوات القادمة.

وكان الأمين العام لمنظمة "أوبك"، صرح في مؤتمر البترول العالمي بهيوستن الأمريكية، أن مؤتمر تغير المناخ 'COP 26'، استبعد إلى حد كبير صناعة النفط والغاز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول رد من الجيش الإسرائيلي على تعليق شحنة أسلحة أمريكية