اعلان

اقتصادي: دخول الدار العقارية الإماراتية للسوق المصري يعكس تماسك وقوة الاقتصاد

صفقات شهر ديسمبر

البورصة المصرية
البورصة المصرية

قال أحمد مرتضى، الخبير الاقتصادي، إن شهر ديسمبر يعد شهر الصفقات، موضحا أنه خلال هذا الشهر تمت صفقة استحواذ الدار الإماراتية على نسبة 85 % من أسهم شركة سوديك تقريبا، لافتا إلى أن شركة السادس من أكتوبر 'سوديك' من كبرى شركات التطوير العقاري بسوق العقارات المصري.

وأضاف في تصريح خاص لـ 'أهل مصر'، أنه كانت لشركة سوديك تطلعات لزيادة المحفظة خلال السنوات الماضية، حيث إنها أقل نسبيا في محافظ الأراضي مقارنة مع شركات التطوير العقاري الأخرى.

وتابع، أن وجود شريك جديد بالشركة ليس دفعة إيجابية للشركة فقط، ولكن للقطاع العقاري بصفة عامة، خاصة مع وجود العديد من الشركات العقارية التي تمتلك مخزون أراضي ضخمة وتتداول عند أسعار مغرية للشراء، بالإضافة إلى دخول شركة بحجم الدار العقارية الإماراتية للسوق المصري، يشير إلى أن حجم الفرص المتاحة للتوسع في هذا السوق ويفتح شهية المستثمرين العرب والأجانب إلى مزيد الاستحواذات.

وأشار إلى أن ذلك يعكس تماسك وقوة الاقتصاد المصري بشكل عام وهو مشهد مشابه بعض الشيء في قطاع الأسمدة، حيث تم تنفيذ طرح حصة من شركة أبوقير للأسمدة تمثل 10٪ بقيمة 2.2 مليار جنيه لعدد من المستثمرين المصريين والعرب والأجانب، وهو أيضا ما يعكس الفرص الجاذبة للاستثمار بالبورصة المصرية بصفه عام بمختلف القطاعات

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً