اعلان

خبير بقطاع مواد البناء: قطاع المقاولات حجر الزاوية لكثير من المشروعات

قطاع المقاولات
قطاع المقاولات

قال أشرف محمود خبير بقطاع مواد البناء ، إن قطاع المقاولات أصبح من القطاعات الهامة في ظل التوسع العمراني للدولة، لافتا أن قطاع المقاولات يعتبر حجر الزاوية لكثير من المشروعات التي تتم في مصر، منوها عن توسعه لدخوله في هذا القطاع الحيوي الفترة المقبلة.

وأضاف محمود، خلال تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أن التأثر الكبير الذى شهده قطاع مواد البناء خلال عام 2020 نتيجة جائحة فيروس كورونا إلى جانب قرارات الحكومة بوقف تراخيص البناء وما نتج عن ذلك من تراجع فى الأعمال، عجل بفكرة التوسع فى النشاط وإضافة نشاط المقاولات ضمن أنشطة الشركة.

وأوضح، أن قطاع المقاولات من القطاعات الواعدة التى ظلت تعمل حتى خلال الأزمات والتحديات التى تواجهها، لافتا أن مشكلة هذا القطاع تكمن من فى مقاولى الباطن الذين يعانوا من تأخر مستحقاتهم لدى المستخلص نتيجة عدم الإنتهاء من تنفيذ المشروع أو تأخر السداد نتيجة التعثر وغيرها من الأمور التى لا تعطى لمقاول الباطن كافة مستحقاته.

أفاد محمود، أن شركته لديها الرغبة فى فتح أسواق خارجية والتصدير لعدد من الدول، لافتا إلى أنه لا يزال لديه مخاوف من التصدير نتيجة عدم دعم البنوك ومنح التيسيرات اللازمة التى تساعد على تنفيذ الأعمال سواء بالداخل أو بالخارج.

WhatsApp
Telegram