اعلان

عضو مقاولي التشييد والبناء: مشروعات الدولة المتنوعة فرصة لشركات المقاولات في تحقيق عوائد كبيرة

 قطاع المقاولات
قطاع المقاولات

قال المهندس هشام يسري عضو الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، إن قطاع المقاولات يعتبر ضمن القطاعات التي تساهم في ارتفاع معدل النمو في مصر بسبب دخولة في كافة المشروعات التي يتم تنفيذها في مصر سواء للدولة أو القطاع الخاص والتي تعد فرصة لدخول عدد كبير من شركات المقاولات بهذه المشروعات وتحقيق عوائد كبيرة.

وأضاف يسري خلال تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أن الدولة تعمل على توسيع مشروعاتها في كافة المجالات سواء مشروعات البنية التحتية أو الطرق والكباري أو مشروعات الإسكان بكافة أنواعها وذلك خلال الـ 7 سنوات الماضية والتي شهدت طفرة كبيرة في قطاع التشييد والبناء وقطاع المقاولات.

وأشار، إلى أن المبادرات التي يطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي ساهمت في نمو القطاع بنسب تتراوح بين 30 إلى 40% خاصة خلال الفترة ما بعد جائحة كورونا حيث اتخذت الدولة ومعها البنك المركزي عددا من الإجراءات التي حافظت على استقرار قطاع المقاولات والتشييد والبناء عموما.

وأفاد يسري، أن شركات المقاولات تجد في المبادرات التي طرحها الرئيس ومن ضمنها حياة كريمة ومشروعات الإسكان سواء لمحدودي أو متوسطي الدخل جميعها فرصة لابد من استغلالها لأنها تعد فرصة لكل الشركات بمختلف فئتها للدخول في السوق وفتح مجالات جديدة للعمل من خلال تلك المشروعات.

وأوضح، أن قطاع المقاولات من القطاعات التي لم تتوقف كثيرا خلال جائحة فيروس كورونا، لافتا أن الدولة كانت حريصة بألا تتوقف المشروعات التي تقوم بتنفيذها حتى يتم تسليمها وفقا للجداول الزمنية المحدده لها ووضعت لذلك الإجراءات الاحترازية حتى لا يتوقف العمل ويتم تنفيذها بالسرعة المطلوبة.

وعن المبادرة الرئاسية الأخيرة التي أعلن عنها الرئيس 'السيسي' والخاصة بتنفيذ وحدات سكنية للمقبلين على الزواج تامة التشطيب والفرش والتي تشمل تنفيذ 100 ألف وحدة سكنية على مستوى الجمهورية وخاصة للمحافظات الأكثر احتياجا فهي فرصة كبيرة أيضا لشركات المقاولات للدخول في تنفيذ تلك المشروعات الخاصة بالمبادرة وخاصة أنها في مختلف المحافظات والمدن الجديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً