اعلان

خبير اقتصادي: النهوض بشركة طنطا للكتان سيشكل عائد وقيمة مضافة لصناعة المنسوجات

شركة طنطا للكتان والزيوت
شركة طنطا للكتان والزيوت

أكد الدكتور صلاح الدين فهمي، أستاذ الاقتصاد بجامعة الأزهر، أن النهوض بشركة بمستوى شركة طنطا للكتان سيشكل عائد وقيمة مضافة لـ صناعة المنسوجات، خاصة وأن للشركة تاريخ وريادة في واحدة من أندر الصناعات.

وأوضح أنه من الضروري أن تتبنى وزارة قطاع الأعمال، استراتيجية لتطوير المعدات والآلات على غرار ما يتم اتباعه الآن في مجال الغزل والنسيج.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أن شركة طنطا للكتان تمتلك من المقومات التي تؤهلها للعودة للحياة مرة أخرى، لافتا إلى أنها تمتلك حيازة زراعية خاصة بها لزراعة الكتان.

وتابع أن السنوات الماضية، شهدت أزمات عديدة بسبب تدهور مصانع الغزل والنسيج في مصر، مما أثر بالسلب على الاقتصاد المصري، لذلك كان لا بد من وجود خطة لإحياء منظومة الغزل والنسيج.

وأشار فهمي إلى أن أهم خطوة لعودة شركة طنطا للكتان لسابق عهدها هي دعم الفلاح المصري ومده بجميع المتطلبات التي يحتاجها لزراعة الكتان الذي يطلق عليه 'الذهب الأخضر'، إلى جانب تشجيع الفلاحين والمزارعين للإقبال على زراعته لأن محصول الكتان في الفترة الأخيرة أصبح مهمل ولن تساهم المساحة المساحة المزروعة في الأرض التابعة للشركة في سد الفجوة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | استراحة