اعلان

وكيل الكهرباء: تحويل شرم الشيخ إلى مدينة خضراء ضمن استعدات استضافة مؤتمر التغييرات المناخية COP27

الدكتور أحمد مهينة
الدكتور أحمد مهينة

أكد الدكتور أحمد مهينة وكيل أول وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للتخطيط والبحوث، أن الدولة المصرية بدأت استعدادات استضافة مؤتمر الأطراف لمواجهة التغييرات المناخية COP27 في نوفمبر ٢٠٢٢ بمدينة شرم الشيخ، وتتمثل أبرز هذه الاستعدادات في تحويل مدينة شرم الشيخ إلي مدينة خضراء صديقة للبيئة بشكل كامل.

استخدامات الطاقة المتجددة

واضاف في كلمة له خلال مشاركته في مناقشات المائدة المستديرة بعنوان مسارات التحول نحو الطاقة النظيفة بمشاركة القطاع الخاص، أن استضافة مصر لمؤتمر الأطراف قمة المناخ COP27 هو اعتراف من المجتمع الدولي بأهمية مصر في مجال استخدامات الطاقة المتجددة والخطوات الفعالة التي اتخذتها الدولة المصرية نحو التحول إلى الطاقة النظيفة.

وأكد أنه ضمن استعدادات الدولة المصرية لاستضافة مؤتمر الأطراف لمواجهة التغييرات المناخية COP27, إطلاق عدد من المبادرات الإقليمية والدولية برعاية مصرية من أجل التحول للطاقة النظيفة ومواجهة التغييرات المناخية.

وأضاف أنه أصبح مصر وجود دولي في خريطة الدول المساهمة بشكل فعال في مواجهة التغييرات المناخية بما قامت من إجراءات ونفذته من مشروعات في هذا المجال، وتأكيدا على هذا تلقت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة العديد من العروض الدولية للاستثمار في مجال الطاقات المتجددة في مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خالٍ من السكان.. انهيار عقار مكون من 4 طوابق بوسط الإسكندرية