اعلان

لماذا تتجه المؤسسات الأجنبية نحو البيع في البورصة؟.. خبير يجيب

حسام عيد
حسام عيد

قال حسام عيد خبير أسواق المال، إن المؤسسات المالية الأجنبية، اتجهت نحو البيع، خلال تعاملات اليوم بالبورصة المصرية، تخوفًا من تصاعد الأحداث إبان الحرب الروسية الأوكرانية، فيما يستهدف المؤشر الرئيسي بهذا الآداء اختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند مستوى 11250 نقطة.

وأوضح "عيد"، في تصريح خاص لـ "أهل مصر"، أنه في حالة العودة مرة أخرى إلى البيع وعدم الاستقرار لأعلى مستوى المقاومة الرئيسي قد يتجه المؤشر الرئيسي إلى اختبار مستوى الدعم الرئيسي عند 11000 نقطة.

وذكر أن المؤشر السبعيني اختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند مستوى 1860 نقطة مع انخفاض حدة الأزمة واستقرار الأسواق العالمية ،أما في حالة ظهور عمليات بيع بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي بالأسهم الصغيرة والمتوسطة يستهدف المؤشر السبعيني مستوى الدعم الرئيسي عند مستوى 1800 نقطة.

واستحوذت المؤسسات المالية على نسبة 95.76% من إجمالي تداولات اليوم، بينما استحوذ المستثمرين الأفراد على نسبة 4.23%.

وأغلق المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية egx30 اليوم مرتفعًا بأكثر من 283 نقطة بنسبة صعود 2.60% وأغلق عند مستوى 11174.09 نقطة مدفوعًا باتجاه المؤسسات المالية المصرية والعربية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية، والتي شهدت تراجعات قوية بأخر جلسات الأسبوع الماضي متأثرة بالأزمة الجيوسياسية بين روسيا وأوكرانيا، والتي ألقت بظلالها على أداء الأسواق العالمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً