اعلان

«الاستثمار العقاري»: القوة الشرائية بالسوق المصرية كبيرة وتحتاج لمزيد من المشروعات

عقارات - أرشيفية
عقارات - أرشيفية

أكد المهندس مصطفى الجلاد، عضو شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الصناعات المصرية، ورئيس مجلس إدارة سيجنتشر هومز للتطوير العقاري والصناعي، أن العقار المصري من أقوى أنواع الاستثمار في المنطقة العربية ودول الخليج في الوقت الحالي.

وقال مصطفى الجلاد إن المشروعات القومية في العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين وباقي المدن الجديده، فتحت آفاقا استثمارية كبيرة أمام المستثمرين العرب والأجانب، لتنفيذ مشروعات عقارية داخل مصر، في ظل المحفزات الاستثمارية، التي تقدمها الحكومة للمستثمرين .

وأضاف عضو شعبة الاستثمار العقاري، أنه لا داعي للخوف على مستقبل قطاع الاستثمار العقاري في مصر على الإطلاق، لأن القوة الشرائية في السوق العقارية المصرية كبيرة وتحتاج لمزيد من المشروعات .

واضاف أن القطاع العقاري مخزن جيد للقيمة عن الاستثمار في الذهب والبورصة وباقي القطاعات الاقتصادية الأخري، مؤكدا أن القطاع العقاري المصري شهد تقلبات كثيره في الأسعار، بسبب تذبذب أسعار مواد البناء ومدخلات عملية التشييد وأعمال التشطيب، ورغم ذلك كان لها بالمرصاد واستطاعت الشركات أن تحقق مبيعات كبيرة.

واختتم الجلاد قائلا إن العقارات في العاصمة الإدارية الجديدة، ستشهد ارتفاع في أسعار العقارات خلال المرحلة المقبلة على كل المستويات سواء السكني أو الإداري أو التجاري والطبي، مؤكدا أن أفضل وقت للشراء هي الفترة الحالية، لأن عقارات العاصمة ستشهد موجة من الارتفاعات بشكل كبير خاصة بعد الانتقال الكلي للوزرات وبدء سريان الحياة هنآك بشكل طبيعي .

وتضم منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، 20 برجا باستخدامات متنوعة: "سكني، إداري، تجاري، خدمات و، يتم تنفيذ مشروعات منطقة الأعمال المركزية بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة (cscec) الصينية، وهي إحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم

وتقدر استثمارات المنطقة المركزية بالعاصمة الإدارية بنحو 3 مليارات دولار، بقرض صيني، تسدد هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 15% منه، دفعة مقدمة، والـ 85% الباقية يتم تمويلها من القرض بفترة سماح مدة الإنشاء 42 شهرا، ثم السداد بعد ذلك على 10 سنوات‪

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يغادر مكة بعد أداء فريضة الحج