اعلان

النقد الدولي: الحرب الروسية على أوكرانيا تسببت في زيادة ضغوط الأسعار في 2022/2023

صندوق النقد الدولي.jpg
صندوق النقد الدولي.jpg
كتب : أهل مصر

خفض صندوق النقد الدولي، اليوم الثلاثاء، توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي لعامي 2022 و 2023، قائلاً إن الضربة الاقتصادية من الغزو الروسي لأوكرانيا ستنتشر على نطاق واسع.

وتتوقع المؤسسة التي تتخذ من واشنطن مقراً لها، معدل الناتج المحلي الإجمالي 3.6% للاقتصاد العالمي هذا العام ولعام 2023، ويمثل هذا انخفاضًا بنسبة 0.8 و 0.2%، على التوالي ، من توقعاتها التي تم نشرها في يناير، وفقا لشبكة "سي.إن.بي.سي".

وقال بيير أوليفييه جورنشاس، المستشار الاقتصادي في صندوق النقد الدولي، في مدونة اليوم الثلاثاء، بمناسبة صدور تقرير صندوق النقد الدولي الأخير عن آفاق الاقتصاد العالمي: "الآفاق الاقتصادية العالمية تراجعت بشدة، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى غزو روسيا لأوكرانيا".

وقال جورينشاس في مدونته: "ستنتشر آثار الحرب على نطاق واسع، مما يزيد من ضغوط الأسعار ويؤدي إلى تفاقم تحديات السياسة الكبيرة".

وفي سياق متصل، خفض البنك الدولي أيضًا توقعاته للنمو العالمي في وقت سابق من هذا الأسبوع، ويقدر الآن معدل نمو بنسبة 3.2% من 4.1% لعام 2022.

وفرضت الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي عدة جولات من العقوبات التي تستهدف البنوك الروسية والأقلية الحاكمة والطاقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مصر وبوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم (لحظة بلحظة) | التشكيل