اعلان
اعلان

شعبة المخابز: من الصعب أن يكون «عيش البطاطا» بديلًا عن خبز القمح

سعر الخبز السياحي
سعر الخبز السياحي

أكد خالد صبري سكرتير شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، أنه من الصعب أن يحل خبز البطاطا محل الخبز العادي كبديل عنه، لافتًا إلى أن الأمر يحتاج إلى تغيير في ثقافة الاستهلاك، مؤكدًا أن المواطن المصري اعتاد على رغيف القمح.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن أولى خطوات نجاح التجربة توفير 10% فقط من استهلاك القمح ويتم استبداله بالبطاطا لافتًا إلى أننا نمتلك خبرات سابقة خلال عام 2007 بإضافة الذرة إلى الدقيق، مؤكدًا أن المخابز تقف مع الدولة في سعيها لاستمرار الدعم خاصة وأن الحرب الروسية الأوكرانية والتي أثرت على العالم كله لن تستمر طويلًا.

وأوضح أن هناك طريقتين نقوم نحن بدراستها الآن إما أن يتم سلق البطاطا ويضاف مياه السلق والبطاطا نفسها إلى العجين إلا أنني لا أفضلها شخصيًا لأنها مجهدة ولا أتوقع نجاحها في الفرن، وهناك طريقة أن يتم تحويل البطاطا عبر المطاحن إلى بودر، وتضاف إلى القمح بنسبة معينة ولتكن من 10% إلى 20% وسنقوم بدراستها ليتم تطبيقها بخبرات.

وأشار إلى أنه مع أي مشروعات مستحدثة طالما في صالح المواطن لذا نأمل أن يوفر المشروع مليون طن قمح طبقًا لتصريحات وزارة التموين قائلًا: "نحن مع التجربة، حيث فوجئنا بالأمس فقط أن هناك تجارب تم إجرائها من سنوات على إنتاج الخبز من البطاطا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء