اعلان

أسعار الذهب اليوم الخميس.. الأوقية تصل إلى 1797 دولارا عالميا والجرام ينخفض

أسعار الذهب
أسعار الذهب

شهدت أسعار الذهب بالأسواق المحلية استقرارًا نسبيًا، خلال تعاملات، اليوم الخميس، وسط تراجعا طفيفا للأوقية بالبورصة العالمية، وذلك بفعل تلميحات صناع السياسات في الفيدرالي الأمريكي بالاستمرار في تشديد السياسة النقدية لتهدئة التضخم وضغوط الأسعار، على الرغم من تراجع معدلاتها.

وأشارت شعبة الذهب، إلى أن سعر الأوقية وصل إلى 1797 دولارا، كما انخفض عيار 21 إلى 1052 جنيها، وعيار 24 انخفض إلى 1202جنيه، وعيار 18 إلى 902 جنيه ووصل عيار 14 إلى 703.3 جنيه، وسجل سعر الجنيه الذهب بدون مصنعية أو دمغة أو ضريبة 8416 جنيها.

وأكد هانى جيد، رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أن المتغيرات التى تؤثر على أسعار الذهب أصبحت كثيرة ومختلفة الأوجه لذا قد نشهد ارتفاعات فى الأسعار العالمية، خلال الفترة القادمة.

وأضاف أن تقرير مؤشر أسعار المستهلكين، تقريرا مهما، إذ إنه يمنح الأسواق مؤشرًا بشأن خطط الفيدرالي الأمريكي لرفع أسعار الفائدة، والتي من المتوقع رفعها بنحو 75 نقطة أساس والتى ستؤثر بشكل كبير فى الأسعار العالمية، لافتا إلى أنه فى الوقت الحالى من الصعب توقع احتياجات السوق أو الأسعار سواء على المدى القريب أو البعيد وبالتالى من الصعب التكهن باتجاه السوق المحلى.

وأوضح أن هناك هدوءا نسبيا لحركة البيع والشراء فى السوق المحلى "شبه ركود"، قد يكون لعدم توافر السيولة المادية للمواطنين أو موسم المصايف.

مؤشر أسعار المستهلكين

وكانت وزارة العمل، أكدت في تقريرها أن مؤشر أسعار المستهلكين لم يتغير الشهر الماضي بعد ارتفاعه بنسبة 1.3 %في يونيو، لكن ضغوط التضخم الأساسية لا تزال مرتفعة، إذ يدرس مجلس الاحتياطي الاتحادي ما إذا كان سيقرر زيادة أخرى كبيرة الحجم في سعر الفائدة في سبتمبر.

وأشارت البيانات الأمريكية الصادرة، أمس الأربعاء، إلى استقرار نسبة التضخم وتباطؤ نموه، ومن المفترض انعكاس هذا الخبر سلبيا على الدولار، وهو ما يرفع معه سعر الذهب ، لكن هذا لم يحدث لذا طالب عدد من الخبراء بمزيد من رفع الفائدة الأمريكية رغم تحسن نسبة التضخم، بما فيهم أعضاء داخل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي نفسه،

منهم عضوة الاحتياطي الفيدرالي بسان فرانسيسكو، ماري دالي، التي أفادت أنه بالرغم من صدور بعض البيانات الشهرية الجيدة بشأن معدلات التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية على أساس شهري، إلا أن التضخم الأمريكي لا يزال مرتفعا للغاية وبعيدا عن هدف الفيدرالي البالغ 2%.

وبالنسبة لسندات الخزانة الأمريكية، ينخفض عائد سندات الولايات المتحدة أجل 10 سنوات بنسبة 0.14% فقط، وعلى عكسه، يرتفع عائد سندات الولايات المتحدة أجل 30 سنة بمعدل 0.15%، مما يعزز هبوط الذهب اليوم.

ومع تأكيد الفيدرالي على استمرار سياساته النقدية التشديدية، وعلى صعيد التداولات، تستقر أسعار الذهب الفورية، خلال تعاملات اليوم الخميس، الآن عند نسبة انخفاض طفيفة تبلغ 0.04% ليصل إلى 1.791.41 دولارا للأوقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأييد حكم الإعدام لشقيقين وآخر متهمين بقتل مقاول بأسيوط