اعلان

شعبة الملابس: المواطن يتجاهل الصناعة المحلية وينساق وراء وهم البراندات

شعبة الملابس
شعبة الملابس

أكدت سماح هيكل عضو مجلس إدارة شعبة الملابس باتحاد الغرف التجارية، أن المواطن يتجاهل الصناعة الوطنية، وينساق وراء وهم الاستوكات وبيع الملابس بالكيلو.

وأضافت فى تصريحات خاصة لـ ' أهل مصر'، أن أغلب تلك النوعية من الملابس تدخل إلى الأسواق عن طريق التهريب، لافتة إلى أنها تدخل على أنها تبرعات لدور رعاية ليتم إعفائها من الجمارك ويتم بيعها.

أرشيفية

وأوضحت أن المواطن يجب أن يعيد النظر فى ثقافته، لافتة إلى أن أغلب الملابس المعروضة لموديلات سنوات سابقة 'موضة قديمة'، كذلك الإدعاء بأنها برندات كاذب حيث أنه غالبًا ما تكون تابعة لمصنع براند غير مشهور.

وقالت إن محلات تبيع الملابس القديمة على أنها براند مستغلة جهل المواطنين نظرا لرخص الأسعار، لافتة إلى أن هناك منتجات مصرية محلية جودتها أعلى بكثير وأسعار أقل.

شعبة المستوردين

وفي سياق أخر، رحب المهندس متي بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين، بالاتحاد العام للغرف التجارية، بالإفراج عن سلع أساسية بالموانئ المصرية تشمل ( زيوت وبقوليات ولحوم وأعلاف ) بقيمة 300 مليون دولار.

الإفراج عن البضائع

وقال 'بشاي'، في تصريحات صحفية اليوم، إن الإفراج عن البضائع المحتجزة بالموانئ المصرية تعد خطوة هامة كان ينتظرها مجتمع المستوردين، مؤكدًا في الوقت نفسه أهمية الخيور في إحداث انفراجة كبيرة في الأسواق المحلية، كما أنها ستساهم في السيطرة على ارتفاع الأسعار.

وتوقع بشاي، أن يتم الإفراج خلال الأيام القادمة عن مدخلات إنتاج وسلع غذائية أخرى، مؤكدا أن الحكومة ستقوم بالإفراج عن السلع المكدسة بالموانئ على مراحل حتى يعود الاستقرار للسوق مرة أخرى، وهو الأمر الذي يسهم في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطن المصري.

الإفراج عن السلعوطالب رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين، الحكومة بعمل خطة محددة المدة وواضحة المعالم والخطوات، بالتنسيق مع المستوردين وكافة الهيئات المعنية، للإفراج عن البضائع المحتجزة بالموانئ، لتكون رسالة طمأنة للمواطن بحدوث انفراجة فيما تشهده الأسواق من حالة عدم الاستقرار والارتفاع السريع والمتزايد في الأسعار.

تلبية الاحتياجات الأساسية للمواطنين

وثمن بشاي، تصريحات وزير المالية، بأن الحكومة ملتزمة بتلبية الاحتياجات الأساسية للمواطنين والعمل على تخفيف حدة الموجة التضخمية الدولية غير المسبوقة وتداعياتها على الأسعار في الأسواق، مؤكدا أن العالم كله يعيش فترة استثنائية، واقتصاديات الدول جميعها بلا استثناء حتى العظمى منها تعاني من التضخم غير المسبوق والتباطؤ والتي أثرت بشكل كبير ومباشر على الأسعار في الأسواق المحلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً