اعلان

البنك التجاري الدولي يطرح شهادة ادخار جديدة بعائد 22.5%

البنك التجاري الدولي
البنك التجاري الدولي

طرح البنك التجاري الدولي شهادات ادخار جديدة ، لمدة عام ونصف، أي 18 شهرًا، بعائد ثابت 20%، يصرف شهريًا، و22.5% يصرف عند الاستحقاق.

شهادة ادخار البنك التجاري الدولي

ويبدأ إصدار شهادة الادخار الجديدة من 100 ألف جنيه، ومضاعفات الألف جنيه، ويتيح البنك الشهادة بدء من الغد الموافق 11-1-2023، في فروع CIB، خدمة الإنترنت البنكية والخدمة المصرفية عبر الهاتف المحمول.

البنك التجاري الدوليالبنك التجاري الدولي

حصيلة بيع شهادة الادخار الجديدة

وكشف يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، حصيلة بيع شهادة الادخار الجديدة بعائد 25% سنويا.

حصيلة بيع شهادات الادخار

وأضاف أبو الفتوح، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مسئوليتي، المذاع عبر فضائية صدى البلد، أن حصيلة البنك الأهلي وحده من بيع شهادة الادخار ذات العائد 25% سجلت 105 مليارات جنيه، موضحا أن حصيلة بيع الشهادات ببنكي الأهلي ومصر، وصلت 155 مليار جنيه.

وأوضح أبو الفتوح أن 50٪ من مبلغ الشهادات أموال جديدة، والـ50 % الباقية كانت موجودة من قبل وتم كسرها من قبل أصحابها من أجل الشهادة الجديدة.

وأضاف أبو الفتوح أن هناك اقبال كبير على الشهادة البلاتينية الجديدة التي تم طرحها، موضحاً أن الشهادة الجديدة جذبت أصحاب الودائع الدولارية، وجذبت عملاء من خارج مصر .

طرح شهادات جديدة أعلى من 25%

وأصدر الأربعاء الماضي بنكا الأهلي وبنك مصر شهادة جديدة لمدة سنة بعائد 25% يصرف سنويا، أو 22.5% يصرف شهريًا، ويتم توفير تلك الشهادة منذ بداية عمل اليوم في كافة فروع البنك وجميع القنوات الإلكترونية الخاصة بالبنك.

مواجهة التضخم

ويعد بنكي مصر والقاهرة هما فقط اللذان طرحا شهادة بفائدة 25% وأن الهدف الأساسي منها هو مواجهة التضخم، مؤكداً أنه لا يوجد موعد محدد لانتهاء العمل بـ شهادة الـ 25 % لكن من المؤكد أن هذه الشهادات لن تستمر كثيرًا، من المستبعد طرح شهادات أعلى من 25% في الفترة المقبلة.

وكشفت مصادر مصرفية أن بنكا مصر والأهلي المصري، بدأ في توفير الدولار اللازم للمستوردين، بداية من يوم الأربعاء، حيث تعد هذه هي المرة الأولى التي توفر فيها البنوك عملة للمستوردين منذ نحو شهر، وسط أزمة شديدة في السيولة الدولارية يشهدها البلد الأكبر عربياً من حيث تعداد السكان، رغم امتلاكه لاحتياطي نقدي بنحو 34 مليار دولار لكن لا يسحب منه وفقًا لاتفاق مع صندوق النقد الدولي بل يعمل على زيادته فقط.

ويتم توفير العملة جاء لبعض المستوردين الذين حل موعد استحقاق فواتيرهم، بعد تراجع جديد للعملة مقابل الدولار بنحو 7% الليلة الماضية ليصل الهبوط لأكثر من 66% منذ بداية يناير 2022 وحتى الآن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحماس