اعلان

توقعات جديدة بشأن أسعار النفط.. و100 دولار للبرميل في إبريل 2024

انتاج النفط
انتاج النفط
كتب : أهل مصر

لازال مستقبل سوق النفط العالمي يحاصره الغموض من كل الاتجاهات، وهو ما يعد مؤشر خطير للغاية نتيجة للعديد من الخطوات التي تم اتخاذها مؤخرا، والتي من بينها خفض الإنتاج من منظمة أوبك+ لإنتاج النفط الخام، بجانب الحرب البارده بين الولايات المتحدة والصين، وتأثير الحرب الروسية الأوكرانية.

توقعات بي مورجان

توقع محللو جيه بي مورجان أن يبلغ سعر خام برنت 96 دولارا للبرميل بنهاية العام الحالي، وأن القرارات المفاجئة التي اتخذتها أوبك بخفض إنتاجها المستهدف من النفط هي 'إجراء وقائي' لضمان عدم استمرار الفائض بالسوق إلى النصف الثاني من العام الجاري.

بنك

بنك باركليز

توقعات باركليز

بينما توقع بنك باركليز (LON:BARC) ارتفاع سعر خام برنت بواقع خمسة دولارات مقارنة مع توقعاته السابقة البالغة 92 دولارا للبرميل هذا العام بعد تخفيضات أوبك+.

توقعات جولدمان ساكس

قال بنك جولدمان ساكس (NYSE:GS) إن تخفيضات أوبك لإنتاج النفط الخام قد تؤدي إلى عجز أكبر بكثير في السوق مما سيؤدي إلى ارتفاع الأسعار إلى 100 دولار للبرميل بحلول أبريل 2024 وزيادة قوة تسعير المنظمة.

وأشار البنك إلى أنه يتوقع 'ارتفاع قوة تسعير أوبك، وهي القدرة على رفع الأسعار دون الإضرار كثيرا بالطلب، كمحرك اقتصادي رئيسي'، ويقدر أن خفض الإنتاج سيرفع عوائد أوبك+ لأن زيادة الأسعار تعوض الانخفاض في حجم الإمدادات.

توقع جولدمان ساكس الالتزام بنسبة تقترب من 90% بخطة خفض الإنتاج بواقع 1.16 مليون برميل يوميا، نظرا لأن الدول التي أعلنت عن خفض إضافي لديها سجل امتثال قوي ونفذت ما يقرب من 90% من قرار خفض الإنتاج المعلن في أكتوبر 2022 بحلول يناير 2023.

WhatsApp
Telegram