اعلان

خبير مصرفي يتوقع استمرار البنك المركزي في تثبيت الفائدة بمناسبة الأعياد

البنك المركزي
البنك المركزي

توقع محمد بدرة الخبير المصرفي، أن تتجه لجنة سياسات البنك المركزي اليوم، إلى اتخاذ قرار بتثبيت سعر الفائدة، في ظل تراجع معدلات التضخم وانخفاض أسعار السلع.

وأكد في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أن البنك المركزي اتخذ قرارا خلال الاجتماع الماضي بتثبيت سعر الفائدة، نتيجة ارتفاع معدلات التضخم التي تأثرت بارتفاع أسعار الوقود والسولار بمناسبة الأعياد.

صورة ارشيفيةمحمد بدره الخبير المصرفى

اجتماع البنك المركزي اليوم

أعلن البنك المركزي، في بيان له يوم الأحد الماضي، عودة المعدل السنوي للتضخم الأساسي إلى الارتفاع خلال شهر مايو الماضي مسجلا 40.3 % مقابل 38.6 % في أبريل 2023، ليعود إلى نفس المستوى التاريخي الذي وصل إليه في فبراير الماضي.كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر تصريحات منذ أيام، تشير إلى استبعاد تحريك سعر الصرف من جديد وتعويم إضافي للجنيه خلال الفترة الحالية، وذلك بعد خفض العملة المحلية 3 مرات في آخر 15 شهرا.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال المؤتمر الوطني للشباب بالإسكندرية قبل أيام، أن 'كثيرا من الناس يطالبون بمرونة سعر الصرف ونحن مرنون فيه، لكن عندما يتعلق الموضوع بالأمن القومي وأن ذلك سيضيع الشعب المصري فلا'.

كان الفيدرالي الأمريكي قرر بعد اجتماع للجنة السوق المفتوحة يوم الأربعاء الماضي، الإبقاء على سعر الفائدة على الدولار دون تغيير وذلك لأول مرة من 17 شهرا منذ بدء مسيرة رفع الفائدة من مارس 2022.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً