اعلان

حنان رمسيس: أسواق المال في المنطقة تأثرت بالعدوان الإسرائيل على غزة

حنان رمسيس خبيرة أسواق المال
حنان رمسيس خبيرة أسواق المال

قالت حنان رمسيس، خبيرة أسواق مال، إن الاستقرار والأمان هو داعم الاستثمار، وتأثر مصر مثل أي دولة في المنطقة بالأحداث المتصاعدة التي نجمت عن الاعتداء الإسرائيلي على غزة، لافتة إلى أن كل أسواق المال في المنطقة تأثرت بالأحداث الجارية.

البورصة المصرية البورصة

وأضافت «حنان»، في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أن زيادة التصنيفات الائتمانية السلبية للعديد من النظم المصرية بسبب المخاوف من عدم القدرة على السداد، بالإضافة إلى أن مصر مثلا لديها مشكلة مع العملة مما عمق من التأثير السلبي على الاقتصاد المصري.

خسائر البورصة

وأوضحت أن الخسائر الأخيرة في البورصة تعدت الـ65 مليار جنيه بسبب انخفاض المؤشرات لمدة أكتر من يوم بسبب انخفاض المؤشرات المتوالية والبيع المكثف من قبل المتعاملين المصريين الذين تعاملوا بنظم الهامش، كذلك كان هناك مبيعات للمؤسسات على اختلاف جنسياتها.

رأس المال جبان

ولفتت إلى أن عدم اليقين تؤثر على أسواق المال لأن رأس المال جبان مما سيؤثر على الاستثمارات وقطاع السياحة أكبر ثأثير كذلك سيؤثر على التجارة في قناة السويس، وبالتالي سيؤثر على المتحصلات الدولارية بالنسبة لمصر، مما يؤكد أن مصر قد تلجأ خلال الفترة القادمة إلى تحريك الجنيه أمام الدولار وبناء على الضغط من صندوق النقد الدولي لعدم وجود مرونة في سعر الصرف.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن برنامج الطروحات أو وثيقة ملكية الدولة قد تتوقف لبعض الوقت حتى تتجدد القدرة على الاستخواذ في الفترة القادمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال: مدينة غزة منطقة قتال خطيرة.. وعلى السكان تجنب العودة إلى شمال وادي غزة