اعلان

حنان رمسيس تحلل.. لماذا قرر الفيدرالي الأمريكي تثبيت أسعار الفائدة؟

الدولار  الامريكى
الدولار الامريكى

كشفت حنان رمسيس خبير أسواق المال، أن أنظار العالم تعلق بأسعار الفائدة الأمريكية، نتيجة تراجع معدلات التضخم خلال الفترة الأخيرة، بجانب سياسة التيسير النقدي التي يتبعها الفيدرالي الأمريكي للسماح بالأسواق الأمريكية بالارتفاع خلال الفترات المقبلة.

وأشارت رمسيس في تصريحات خاصة، أن تثبت الفيدرالي الأمريكي للفائدة في اجتماعه أمس ساعد الأسواق الأمريكية على التفاعل بالإيجاب، حيث ارتفعت أسعار الذهب وكذلك الاستثمارات في الذهب، في المقابل تراجع أسعار الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية.

لماذا قرر الفيدرالي الأمريكي تثبيت أسعار الفائدة؟

وأوضحت أن البورصات الخليجية كانت تتوقع تثبت الفيدرالي أو رفع الفائدة، مشيره إلى أن مؤشرات تلك الدول ارتفعت خلال التعاملات الصباحية اليوم مثل السعودية والإمارات وقطر، أما مؤشرات دولة الكويت كانت على تباين نتيجة الحالة الصحية لأمير دولة الكويت.

وأضافت خبيرة أسواق المال، أنه من المتوقع خلال العام المقبل أن يثير سعر الفائدة الأمريكية للخفض، وفقاً لما أكده رئيس الفيدرالي الأمريكي، مشيره إلى أن هذا التوجه سيتم تحديده سواء بالخفض أو التثبت أو الرفع وفقاً لما سينتج عن تراجع معدلات الفائدة وكذلك معدلات الديون، وكيفية التعامل خلال المرحلة المقبلة.

وقرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ثبت للمرة الثالث على التوالي، أسعار الفائدة عند مستواها الحالي، خلال اجتماعه أمس الأربعاء، تثبيت نطاق معدل الفائدة عند أعلى مستوى له منذ 22 عاما، والذي يتراوح بين 5.25% و5.50%

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً