اعلان

«ميتا» تعلق استعمال بيانات المستخدمين في برنامج الذكاء الاصطناعي

 ميتا
ميتا
كتب : وكالات

أفادت اللجنة الأيرلندية لحماية البيانات، اليوم السبت، بأن شركة 'ميتا' المالكة لتطبيقي فيسبوك وانستجرام، قد علّقت خطتها لاستخدام بيانات المستخدمين الشخصية في برنامج ذكاء اصطناعي.

وأوضحت اللجنة أن 'ميتا' كانت تعتزم استخدام المحتوى العام الذي يشاركه البالغون على منصتيّ فيسبوك وانستجرام في الاتحاد الأوروبي/ المنطقة الاقتصادية الأوروبية لتدريب نموذجها اللغوي الموسع.

تنفيذ سياسة الخصوصية الجديدة للشركة

ويأتي هذا التعليق بعد ملاحقات قضائية واجهتها الشركة من قبل جمعية 'نويب' النمساوية، التي طالبت السلطات بالتدخل لمنع تنفيذ سياسة الخصوصية الجديدة للشركة، والتي كانت ستسمح لها بجمع المزيد من بيانات المستخدمين.

وكانت 'نويب' قد حذّرت من أن سياسة الخصوصية الجديدة هذه تُشكل انتهاكاً لقوانين حماية البيانات في الاتحاد الأوروبي، وأنها قد تُعرّض المستخدمين لمخاطر الاستغلال والتتبع.

استخدام البيانات الشخصية

وتُعدّ هذه الخطوة انتصارًا لمستخدمي فيسبوك وانستجرام في أوروبا، الذين طالبوا بمزيد من الشفافية والتحكم في كيفية استخدام بياناتهم الشخصية، ومما لا شك فيه أن هذا التطور سيكون له تأثير كبير على خطط ميتا المستقبلية في مجال الذكاء الاصطناعي، وستحتاج الشركة إلى إيجاد طرق جديدة لتطوير تقنياتها دون الاعتماد بشكل كبير على بيانات المستخدمين الشخصية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً