رئيس جمعية مستثمري حدائق أكتوبر يطالب الحكومة بتوفير بيئة استثمارية جاذبة

المهندس عمرو دياب رئيس جمعية حدائق اكتوبر
المهندس عمرو دياب رئيس جمعية حدائق اكتوبر

أكد المهندس عمرو دياب، رئيس جمعية مستثمري حدائق أكتوبر، على ضرورة توفير الحكومة المصرية لبيئة استثمارية جاذبة للمستثمرين، وذلك من خلال تحقيق الاستقرار الاقتصادي والقضاء على البيروقراطية وتعقيد الإجراءات. وأشار إلى أنّ هذه العوامل تُشكل أساسيات مناخ الاستثمار الجيد على مستوى العالم.

وشدد دياب على أهمية ملف الاستقرار الاقتصادي بالنسبة للحكومة الجديدة، معتبراً إياه ملفاً حاسماً لنجاحها. وأوضح أنّ هذا الملف يتأثر بعوامل داخلية وخارجية، وأنّ الحكومة المصرية تبذل جهودها للتحكم بالعوامل الداخلية، بينما تبقى العوامل الخارجية خارجة عن سيطرتها.

وأشار دياب إلى أنّ مصر تمتلك قناة السويس، أحد أهم الممرات المائية في العالم، إلا أنّ الأحداث الجارية في المنطقة، مثل الاضطرابات في باب المندب وأحداث غزة، تؤثر سلباً على حركة التجارة العالمية، ممّا ينعكس على الدخل القومي.

وأضاف دياب أنّ الحرب في أوكرانيا أدت إلى توقف استيراد القمح الأوكراني، ممّا أثار مشكلة في سوق القمح العالمي. كما أنّ الأحداث في غزة والسودان أدت إلى نزوح اللاجئين، ممّا زاد من عبء الدولة والمجتمع.

واختتم دياب تصريحه بالتأكيد على أنّ الحكومة تواجه تحديات كبيرة تتطلب حلولاً عاجلة، وأنّ توفير بيئة استثمارية مناسبة وجذب الاستثمارات الأجنبية سيكون له أثر إيجابي على الاقتصاد المصري بشكل عام.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إسرائيل تعلن رسميا اغتيال حسن نصر الله