اعلان

تعاون بين البنك المركزي والوكالة الفرنسية للتنمية لتعزيز تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
كتب : اهل مصر

وقع حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي المصري، اليوم الأربعاء مذكرة تعاون مع الوكالة الفرنسيــة للتنمية Agence Française de Développement- AFD للبدء في تنفيذبرنامج “Finance in Common”

ويهدف البرنامج دعم التنمية الاقتصادية الشاملة في مصر من خلال تعزيز مبادئ التمويل المستدام في القطاع المالي والمصرفي والعمل على تطوير وإتاحة التمويل المستدام للشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

وتمت مراسم التوقيع في حضور السفير الفرنسي بجمهورية مصر العربية إريك شيفالييه، و كليمانس فيدال دي لابلاش المدير الاقليمي للوكالة الفرنسية للتنمية في جمهورية مصر العربية، وعدد من قيادات البنك المركزي المصري وممثلالاتحاد الأوروبي.

وتهدف الوكالة الفرنسية للتنمية من خلال برنامج Finance in Common إلى بناء شراكات مع المؤسسات الماليةوالمصرفية والجهات الرقابية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة عن طريق تقديم برامج الدعم الفني وبناء القدرات وكذلك تسهيلات ائتمان للبنوك المشاركة بالبرنامج بغرض التوسع في تمويل مشاريع تراعي العناصر البيئية والاجتماعية.

وتتضمن الشراكة بين الوكالة الفرنسية للتنمية والبنك المركزي المصري تقديم الدعم الفني في الموضوعات ذات الصلة بالعمل المناخي والتمويل المستدام مثل إدارة المخاطر البيئية وطرق إعداد التقارير والإفصاح عن تطورات التمويلالمستدام لتعزيز مساهمة القطاع المصرفي في تمويل أهداف التنمية المستدامة مما يعمل على تحقيق رؤى واستراتيجيات الدولة المصرية في هذا الشأن.

ويأتي هذا التعاون في إطار توجهات البنك المركزي المصري لتطبيق أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال إيماناً بالدور الحيوي الذي يقوم به القطاع المصرفي في مواجهة التحديات البيئية والاجتماعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نص التقرير الطبي لـ تامر ضيائي بعد وفاته