انطلاق فعاليات اليوم الثالث لمؤتمر حماية البيئة والتحكيم الدولي

انطلاق فاعليات اليوم الثالث لمؤتمر حماية البيئة والتحكيم الدولي
انطلاق فاعليات اليوم الثالث لمؤتمر حماية البيئة والتحكيم الدولي

واصل المؤتمر الدولي الأول لحماية البيئة والتحكيم الدولي اعماله لليوم الثالث على التوالي والذى تنظمة منظمة التجارة العربية التركية ، والمنعقد بالقاهرة خلال الفترة من 8 : 10 أكتوبر الجاري بمناسبة احتفالات نصر أكتوبر .

ويحضر المؤتمر المستشار بسام فهد ثنيان الغانم رئيس المنظمة التجارة العربية التركية ومؤسسة العدل للتحكيم والدكتور حمد روح الدين عضو مجلس ادارة منظمة التجارة العربية التركية ، ووزير الاعلام الكويتى السابق ، ورئيس المؤتمر ، والدكتور فيصل الغريب وزير العدل ووزير الاوقاف والشئون الاسلامية بالكويت سابقا ضيف شرف المؤتمر والدكتور ناصر غنيم الزيد رئيس جمعية التحكيم الكويتية والامين العام السابق لمركز تحكيم دول مجلس التعاون الخليجى والدكتور هشام خلف الله عضو مجلس ادارة منظمة التجارة العربية التركية ومؤسس مشروع ميتا لايف ميتا فيرس بجانب قادة وخبراء فى القانون والتحكيم الدولى .

وتختتم جلسات المؤتمر اليوم بجلسة تحت عنوان مستقبل التحكيم وفض النزاعات في ظل التطور التكنولوجي ويلقيها الخبير الدولي الدكتور هشام خلف الله، مؤسس مشروع “ميتالايف ميتافيرس” والرائد في مجال الذكاء الاصطناعي وتطبيقات الواقع الافتراضي، حيث يسلط الضوء على مستقبل التحكيم وفض النزاعات مع التطورات التكنولوجية المتسارعة.

تشهد الجلسة الختامية استعراض أحدث المستجدات التقنية مثل الذكاء الاصطناعي، الواقع الافتراضي، الميتافيرس، والبلوك تشين، وتداعياتها على مجالات التحكيم التجاري والقانوني. الدكتور هشام، الذي يتمتع بخبرة طويلة في تطبيق هذه التقنيات لابتكار حلول عصرية في المجالات القانونية والتجارية، سيقدم رؤية معمقة حول كيفية توظيف هذه التقنيات لتحسين دقة وفعالية التحكيم.

ستتناول المحاضرة مواضيع هامة مثل كيفية تأثر المحكمين بالتزييف العميق (Deepfake) وأبرز أدوات الذكاء الاصطناعي التي تساعد في التحقق من الأدلة وتحليل النزاعات. كما سيتطرق الدكتور هشام إلى دور البلوك تشين في توثيق العقود وحل النزاعات عبر العقود الذكية، بالإضافة إلى استعراض أمثلة عالمية لأشهر القضايا التي تم حلها عبر التحكيم التكنولوجي

وستكون التكنولوجيا الافتراضية محورًا هامًا في المحاضرة، حيث سيتناول الدكتور هشام كيفية استخدام الميتافيرس كمنصة جديدة للتحكيم، مشيرًا إلى تجربة بعض الدول مثل الإمارات التي بدأت بالفعل في استكشاف التحكيم في هذا العالم الافتراضي.

المحاضرة تأتي في وقت يشهد فيه العالم تزايد الاعتماد على التكنولوجيا الرقمية في كافة القطاعات، مما يجعل هذا الحدث فرصة فريدة للاستفادة من خبرة الدكتور هشام خلف الله ومعرفة أبرز المستجدات في هذا المجال المتطور

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اعتبارًا من الأربعاء.. بدء التشغيل التجريبي للمتحف المصري الكبير