المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

بـ10 ملايين جنيه.. هدية جديدة من أبو هشيمة لياسمين صبري

أهل مصر
ياسمين صبري وابو هشيمة
ياسمين صبري وابو هشيمة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورا لمستند من الإدارة العامة لجمارك الإسكندرية، تفيد بالإفراج عن سيارة ملك الفنانة ياسمين صبري، وذلك وسط تخمينات كبيرة بأنها هدية من زوجها رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة.

ووفقا للمستند المتداول، فإن نوع السيارة هو "رولز رويس كولينان"، وهي إنجليزية الصنع، ويتجاوز سعرها الـ6 ملايين و100 ألف جنيه، إضافة إلى ما يقارب الـ4 ملايين كإجمالي رسوم للإفراج عن السيارة من الجمارك، مما يجعل ثمن السيارة يقارب من 10 ملايين جنيه.

وحسب المعلومات المتوفرة عن نوع السيارة، فإن شركة رولز رويس أطلقت وحش الأراضي الوعرة Cullinan في أواخر عام 2018 بسعر يبلغ نحو 315 ألف يورو، أي نحو (ستة ملايين و400 ألف جنيه).

وتنتمي السيارة لفئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض SUV، تأتي بطول 34ر5 متر، في حين يبلغ طول قاعدة العجلات 30.3 متر.

جمارك الإسكندريةجمارك الإسكندرية

وتتوفر السيارة كموديل خماسي المقاعد مع إمكانية طي المقاعد الخلفية لزيادة سعة الحمولة من 560 إلى 1930 لترا، أو كموديل مزود بمقعدين فرديين في الخلف مع ثلاجة وفاصل زجاجي لحيز الأمتعة.

وعلى صعيد الدفع تعتمد السيارة Cullinan الجديدة، على سواعد محرك مكون من 12 أسطوانة سعة 75.6 لتر وبقوة 420 كيلووات/571 حصان، مع عزم دوران أقصى يبلغ 850 نيوتن متر، وتتضافر جهود المحرك مع نظام الدفع الرباعي.

وبفضل هذه القوة الهائلة تنطلق السيارة، التي يبلغ وزنها 7,2 طن، من الثبات إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 2,5 ثانية، في حين تقف سرعتها القصوى على أعتاب 250 كم/س، أما متوسط الاستهلاك فيبلغ 15 لتر/100 كلم.

وكان رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، عقد قرانه على الفنانة ياسمين صبري، في أجواء بسيطة بحضور أفراد الأسرتين فقط، وذلك في شهر أبريل الماضي.

وقال العروسان وقتها في بيان رسمي: "تقديرا لمحبة الناس ومن يهتمون لأمرنا، يسعدنا أن نعلن عن عقد قراننا وسط أجواء عائلية"، وأضافا: "وسط تلك الأجواء سعينا إلى تكليل ارتباطنا الذي أعلناه لكم خلال الشهر الماضي بعقد القران، بالتزام كامل من جانبنا بكل التدابير والإرشادات الصحية، وتأكيد أن الحياة يمكن أن تستمر ولا نفقد فرص السعادة، إذا راعينا الضوابط وما يوجه به المختصون".

عاجل
عاجل
الصحة: تسجيل 51 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و7 وفيات