اعلان

رئيس الوزراء: صاحب العقار أو الرخصة هو المسئول أمام القانون عن مخالفات البناء

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، إن قانون التصالح في مخالفات البناء ليس قانون عقابي إنما لخدمة المواطنين، لافتا إلى أنه بموجب ان يتم التصالح القيمة النقدية له تتضاعف، كما تستطيع أن تقوم باي إجراء في البنوك أو اأي شئ لأنه أصبح لديك عقار مرخص .

قرارات مجلس الوزراء اليوم

ودعا مدبولي المواطنين للتقدم بطلبات التصالح في المدد المحددة ، حتي لا ينفذ عليهم عقوبات قانون التصالح في مخالفات البناء.

واشار الى أنه تلقى عدد من الشكاوى من ارتفاع قيمة التصالح، مشيرا الى انه تم تخفيض اسعار التصالح، قائلا وجهنا المحافظين بمراعاة البعد الاجتماعي في تقدير قيمة التصالح.

وقال مدبولي ان هناك سؤالا حائرا بين المواطنين من المسئول عن التصالح مالك العقار ام شاغلي العقار، مشيرا الى أن بعض الحالات شاغل العقار هو من قام ببنائه، وهنا القانون يخاطب صاحب الأرض أو صاحب الرخصة، موضحا أن المثير أن العقارات تم بنائها عن طريق الكحول لافتا إلى أن القانون سمح لشاغل العقار ان يتقدم للتصالح ، حتي يتم تقنين وضع الشقة مشيرا الى انه يجب التقدم للتصالح حتي لا نفقد فرصة ذهبية لتعظيم قيمة العقار الذي تشغله.

واكد مدبولي انه سوف يتم استخراج لكل شقة في مصر شهادة ورقم قومي ولن نسمح بتداول اَي عقار بعد ذلك الا بهذه الشهادة لذلك يجب ان نسارع بالتصالح في المخالفات .

وقال انه تم توجيه كل الإدارات المحلية لاستلام حميع الطلبات بغض النظر باستكمال الأوراق او لا ونسلم للمواطن نموذج ٣ مشيرا الى انه بمجرد استلام المواطن النموذج سوف يتم توقف اَي عمل ضد صاحب العقار .

WhatsApp
Telegram