اعلان

الصحة تكشف عن خطتها لمواجهة الموجة الثانية لـ"كورونا"

اصابات كورونا
اصابات كورونا

أكد الدكتور وجدي أمين، رئيس الإدارة العامة للأمراض الصدرية بـ وزارة الصحة والسكان، وعضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أنه توجد في مصر 34 مستشفى صدر على مستوى الجمهورية، وتقدم خدمات الأمراض الصدرية والتنفسية مع توفير كل المستلزمات الطبية داخل كل المستشفيات عمومًا ومستشفيات الصدر والحميات خاصة.

وقال وجدي إنه تم تخصيص مستشفيات الصدر والحميات منذ بداية جائحة كورونا لفرز الحالات المشتبه فى إصابتها بكورونا وتشخيصها وتحويلها إلى مستشفيات العزل، ولكنها أصبحت بعد ذلك مستشفيات العزل أيضًا فقد تم توفير كل الاحتياجات الضرورية والمستلزمات، كما تم تطوير المعامل الخاصة بالمستشفيات لسرعة ظهور نتائج العينات التي سيتم سحبها من المواطنين.

وأشار أمين إلى أن وزارة الصحة فعلت تقديم كل الخدمات الطبية، لمصابي فيروس كورونا المستجد بداية من التشخيص وإجراء التحاليل والأشعة اللازمة والعلاج والعزل، والتى بدأت بالفعل فى 320 مستشفى عامًا ومركزيًا على مستوى الجمهورية، لتخفيف العبء على مستشفيات الحميات والصدر، والتي تعمل بكامل طاقتها لاستقبال مصابي الفيروس وللتيسير على المواطنين لتلقي الخدمة العلاجية، في إطار خطة التعايش مع فيروس كورونا.

وأكد وجدي أن جميع المستشفيات على أهبة الاستعداد لما قد يحدث من موجة ثانية لفيروس كورونا، مناشدًا المواطنين باتباع كل الإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار فيروس كورونا وارتداء الكمامات.

وكانت وزارة الصحة أعلنت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الثلاثاء، هو 105705 حالات من ضمنهم 98413 حالة تم شفاؤها، و 6142 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس 'كورونا المستجد'، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن '105'، و'15335' ورقم الواتساب '01553105105'، بالإضافة إلى تطبيق 'صحة مصر' المتاح على الهواتف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً