اعلان

مدير مستشفى الثدي: متوسط عمر الإصابة بالسرطان 56 سنة.. وتحديد العلاج حسب الطول والوزن

مدير مستشفى الثدي
مدير مستشفى الثدي

أوضح الدكتور عماد شاش، استشاري علاج الأورام ومدير مستشفى الثدي بالتجمع الأول، التابع للمعهد القومي للأورام 777، أن مرضى سرطان الثدي يحصلون على علاج الأورام على حسب الوزن والطول وبالتالي فالجرعة للمريضة تكون 430 ملي ولكن 'الفيال' من شركة الدواء 500 ملي ويجب ألا تكون الجرعة زيادة أو أقل.

شعار مستشفى الثدي شعار مستشفى الثدي 'بطلة كل يوم'

وقال الدكتور عماد شاش في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، إن معهد الأورام هو أول من أدخل الصيدلة الإكلينيكية وهم متخصصون في مراجعة البرتوكول العلاجي والتأكد من عدم وجود تضاد أو تفاعل للأدوية معا مع التأكد أن تكون الجرعة محددة مع جزء اقتصادي حيث يتبقى من الفيال 70 ملي وهم كافيين لتجميع جرعات إضافية لمرضى أخرين.

وأضاف أن العلاج الكيماوي ليس من العلاجات الأساسية في سرطان الثدي ولكن هناك العلاج الهرموني والموجه والمناعي وهو متوفر مثل البرتوكولات الخارجية.

أهل مصر مع الدكتور عماد شاش مدير المستشفىأهل مصر مع الدكتور عماد شاش مدير المستشفى

وتابع استشاري علاج الأورام ومدير مستشفى الثدي بالتجمع الأول، خلال حديثه، أن متوسط عمر الإصابة بسرطان الثدي في مصر 56 سنة، وهناك أهمية لعمل الكشف بعد سن الـ 40، وعلى الرغم أن هناك نوع من أورام الثدي أكثر انتشارا في المرضى صغار السن، وبناء على إحصائية المعهد القومي للأورام يعطي سنا أصغر كمتوسط عمر الإصابة وهو التركيز على مرض معين لوجود زيادة في العدد بناء على توفير علاج معين.

يأتي ذلك في إطار الاحتفال بـ'أكتوبر الوردي'، شهر التوعية بسرطان الثدي، حيث أجرت 'أهل مصر' معايشة وذلك بصحبة الدكتور عماد شاش استشاري علاج الأورام ومدير مستشفى الثدي بالتجمع الأول التابع للمعهد القومي للأورام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج