الصحة تكشف عدد سلالات فيروس كورونا في مصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أوضح الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد بوزارة الصحة والسكان، أن مصر بها ثلاث سلالات من فيروس كورونا منهم واحدة ضعيفة، ولا صحة لوجود سلالات جديدة للفيروس ظهرت داخل مصر.

وقال رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن الدولة لن تسمح بدخول أي شخص من الخارج إلا بعد إجراء مسحة للتأكد من سلبية التحاليل، وعدم الاختلاط ودخول أى سلالة جديدة منتشرة بالخارج.

وأكد "حسني"، أن هناك تعديلات أدخلت على البروتوكول العلاجى الجديد لعلاج حالات الإصابة بفيروس كورونا، بدءا من تعريف الحالة وطريقة العلاج طبقا لنوع الإصابة، وهذه التعديلات الجديدة على البروتوكول تقصر مدة شفاء المصاب فى الفترة من 7 إلى 10 أيام فقط، بينما فى البروتوكول القديم وتحديثاته كانت تستغرق مدة الشفاء فترة أطول من ذلك.

ولفت إلى أن البروتوكول العلاجى الجديد شرح جميع الحالات وتعريفها بشكل مفصل، فبدلا من تعريف الحالة بمشتبهة ومؤكدة، تم تعريفها بمشتبهة ومحتملة ومؤكدة، حيث تم إضافة الحالة المحتملة وهى التى يوجد بها تغيرات فى الأشعة وصورة الدم، كما تم تقسيم الحالات إلى "بسيطة ومتوسطة وشديدة وشديدة الخطورة"، كما تم تصنيف الحالات المتوسطة إلى حالات لديها أعراض مختلطة أو بدون أعراض.

وأكد أن البروتوكول العلاجى لكورونا شمل أيضا تشخيص الأعراض التى تسمى بمتلازمة ما بعد كورونا، أي الأعراض التى تظهر على المصاب بعد التعافى مثل الأعراض النفسية والرئوية، لأن الكثير من الحالات المتعافية تعانى من عدة مشاكل صحية بعد التعافي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً