المشرف العام على التحرير داليا عماد

الأوقاف تغلق 50 مسجدا في أسبوعين.. وتعيد فتح بعضها بشروط (خاص)

أهل مصر
صلاة الجمعة
صلاة الجمعة
اعلان

أعلنت وزارة الأوقاف عن عدة شروط لفتح المساجد المغلقة في المحافظات بسبب عدم التزام روادها بإجراءات مجابهة فيروس كورونا المستجد.

وقالت مصادر بالوزارة، إن الوزارة أغلقت خلال أسبوعين ما يقرب من 50 مسجدا بسبب التهاون في الإجراءات الاحترازية، وتم تحويل عدد من العاملين بها إلى التحقيق.

وأضافت المصادر، أن الوزارة أعادت فتح بعض المساجد بعد قرار الإغلاق وذلك بعد أن التزم روادها بالشروط التى أعلنتها الوزارة، مؤكدة أن أي مسجد يتم غلقه يكون من خلال لجنة أزمة كورونا برئاسة الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بالوزارة.

وتمثلت أبرز شروط الأوقاف في إعادة فتح المساجد المغلقة حول أهمية أخذ التعهدات على كبار رواد المساجد من أهالي المنطقة بالالتزام بالإجراءات و توجيه المديرية بمتابعة التنفيذ و بالتعقيم الجيد والمستمر للمساجد التي تم غلقها وغيرها من مساجد المديرية والالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وأكدت الوزارة أن أي مسجد يتم غلقه لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية لن يتم فتحه مستقبلاً إلا بقرار من لجنة إدارة الأزمة بديوان عام الوزارة وبعد اعتماد من السلطة المختصة.

وحذرت الوزارة من عدم الالتزام بالإجراءات مشددة على أنها ستتخذ على الفور قرارًا بغلق أي مسجد يثبت لديها عدم التزام رواده بالإجراءات الوقائية مع إحالة أي مقصر من العاملين بالأوقاف في متابعة ذلك للتحقيق.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
تشكيل الزمالك أمام الترجي التونسي.. حميد أحداد يقود هجوم الأبيض