اعلان

التعليم تكشف حقيقة التغيير فى درجات تنسيق الثانوية العامة (خاص)

التعليم يكشف حقيقة تغيير فى درجات تنسيق الثانوية العامة ( خاص)
التعليم يكشف حقيقة تغيير فى درجات تنسيق الثانوية العامة ( خاص)

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى حقيقة التغيير فى درجات تنسيق الثانوية العامة هذا العام، بعد إعلان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم عن عقد امتحانات الثانوية العامة 2021 الكترونيا هذا العام باستخدام التابلت المدرسي.

وقال المصدر فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" إنه لا تغيير فى درجات تنسيق الثانوية العامة هذا العام، وأن مجموع الثانوية العامة سيظل كما هو مثل السنوات السابقة، مشيرا إلى أن نوعية الأسئلة هى التى ستختلف حيث تعتمد على الفهم وليس الحفظ والتلقين، مع عقد الامتحانات إلكترونية لأول مرة هذا العام باستخدام التابلت المدرسي.

وأضاف: الطالب لديه فرصة أكثر من مرة هذا العام لدخول الامتحان إذا رغب فى التحسين.

وبدأت الوزارة في مقابلة رؤساء اللجان للثانوية العامة، استعدادا لعقد الامتحانات في مواعيدها، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للطلاب داخل المدارس، وتقليل أعداد الطلاب داخل اللجان.

وكانت وزارة التعليم، أكدت عدم صحة إغلاق باب التسجيل في استمارة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021، مُوضحةً استمرار عملية التسجيل للطلاب بشكل طبيعي، مُشيرةً إلى أنه تم إتاحة تسجيل الاستمارة إلكترونيا للطلاب عبر الرابط التالي.

(https://moe-register.emis.gov.eg/home/index)

ولم يتم تحديد موعد لإغلاق باب التسجيل حتى الآن، مُناشدةً الطلاب ضرورة الانتهاء من مرحلة التسجيل وتحديث البيانات قبل انطلاق الفصل الدراسي الثاني دون الانتظار حتى يتم تحديد موعد نهائي لغلق التسجيل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً