اعلان

مصر تُرحب بنتائج انتخابات السلطة التنفيذية الليبية

السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية
السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية
كتب : أهل مصر

قال السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية: إن مصر تُرحب بنتائج التصويت على اختيار السلطة التنفيذية من قِبل ملتقى الحوار السياسي الليبي المنعقد اليوم في جنيف برعاية الأمم المتحدة، معرباً عن التطلع إلى العمل مع السلطة الليبية المؤقتة خلال الفترة القادمة وحتى تسليم السلطة إلى الحكومة المُنتخبة بعد الانتخابات المقررة في 24 ديسمبر 2021.

وأشاد المتحدث بجهود الأمم المتحدة في رعاية العملية السياسية في ليبيا، داعياً الأشقاء الليبيين إلى الاستمرار في إعلاء المصلحة العليا لبلادهم، وكذلك كافة الأطراف الدولية والاقليمية إلى دعم هذا المسار السلمي لتسوية الأزمة بما يُسهم في استعادة الاستقرار في ليبيا ويفضي إلى وقف التدخلات الخارجية في شئونها وخروج كافة المقاتلين الأجانب وفرض سيادة ليبيا على أراضيها.

يذكر أنه، أجريت اليوم الجمعة، انتخابات المجلس الرئاسي والحكومة الليبية، حيث تنافس: رئيس برلمان الشرق الليبي، عقيلة صالح، ومحمد يونس المنفي، على رئاسة المجلس الرئاسي، بينما تنافس على رئاسة الحكومة، كلًا من: وزير الداخلية، فتحي باشاغا، وعبد الحميد محمد دبيبه.

وصوت ملتقى الحوار السياسي الليبي، لصالح قائمة محمد يونس المنفي، وعبد الحميد محمد دبيبه، كمرشحين لرئاسة المجلس الرئاسي والحكومة.

واختار ملتقى الحوار السياسي عبد الحميد دبيبه، رئيساً للحكومة الليبية المؤقتة، بينما تم اختيار محمد يونس المنفي، رئيسًا للمجلس الرئاسي الليبي المقبل.

وفازت قائمتي دبيبه والمنفي بـ39 صوتا، مقابل 34 صوتا لمنافسيهما رئيس برلمان الشرق عقيلة صالح ووزير الداخلية فتحي باشاغا لمنصب رئيس الوزراء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا والبنك الأهلي في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل