اعلان

مطالبات لوزير التعليم بتحديد دروس معينة لطلاب سنوات النقل في الامتحان

امتحانات الفصل الدراسي الأول
امتحانات الفصل الدراسي الأول

بعد أن أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن طريقة تقييم طلاب سنوات النقل في الفصل الدراسي الأول، وذلك عن طريق امتحان مجمع لكل مواد الترم الأول في ورقة واحدة مجمعة مع نزول كل صف دراسي في يوم خاص به.

بدأ أولياء الأمور يشعرون بالقلق من مراجعة جميع المواد الدراسية في يوم واحد، وما إذ كان يستطيع الطالب الإلمام بجميع المواد في ليلة الامتحان أم لا.

امتحانات سنوات النقل

وفي هذا السياق قالت منى أبو غالي مسئول جروب 'تحيا مصر بالتعليم': 'بما إن امتحانات النقل ستكون مجمعة لمواد للترم الأول، لكل صف دراسي يوم، فليس من المنطق إن الطالب يذاكر المنهج كاملا لكل مادة تحسبا لما يأتي له في الامتحان، وهذا يمثل ضغطا على الطالب وولى الأمر'.

وأضافت 'أبو غالي'، أنه نظرا للظروف الاستثنائية التي أجبرت الوزارة على إصدار هذه القرارات، يجب أن يتم تخصيص دروس محددة للطلبة تأتي منها أسئلة الامتحان.

وتابعت، 'بما أن امتحانات النقل من المدارس أغلبها إن لم تكن جميعها، وحتى لو كانت من الإدارات التعليمية، وجب تخصيص دروس معينة'.

وكان عقد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤتمرًا صحفيًا لـ إعلان القرارات النهائية بشأن تفاصيل وآلية إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول، وكذلك آلية استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2020/ 2021.

وقال وزير التربية والتعليم، إن مصر نجحت العام الماضي في الحفاظ على مستقبل أبنائنا الطلاب في ظل ظروف كورونا، مشيرًا إلى أنه كان أكبر إنجاز هو النجاح في عقد امتحانات الثانوية العامة بأمان.

وأضاف أن وزارة التربية والتعلم حضرت منصات وقنوات تعليمية لإتاحة التعلم عن بُعد وقت الحاجة إلى ذلك.

قرارات التعليم

وأعلن وزير التربية والتعليم، القرارات التالية بخصوص امتحانات الترم الأول:

- امتحانات المواد غير المضافة إلى المجموع ومواد الهوية للمدارس الدولية تؤجل لآخر العام.

- امتحانات تلاميذ من أولى ابتدائي حتى 3 ابتدائي: لن يتم عقد امتحانات لهم التزاما بنظام التعليم الجديد.

- امتحانات الإعدادية تقرر تأديتها في امتحان واحد آخر العام.

- سنوات النقل من 4 ابتدائي حتى 2 إعدادي.

امتحان واحد مجمع في جميع المواد في يوم واحد فقط، وسيكون كل يوم لامتحان صف واحد فقط إعمالًا للتباعد، وسيكون الامتحان في منهج الترم الأول، وسنكرر ذلك في آخر شهور مارس وأبريل ومايو ليتم إلغاء امتحان التيرم الثاني لهؤلاء الطلاب.

مواعيد امتحانات سنوات النقل

وستكون مواعيد الامتحان المجمع لكل المواد في المواد الاساسية لطلاب صفوف النقل كالتالي :

يوم الأحد 28 فبراير سيمتحن تلاميذ 4 ابتدائي

يوم الاتنين 1 مارس سيمتحن تلاميذ 5 ابتدائي

يوم الثلاثاء 2 مارس سيمتحن تلاميذ 6 ابتدائي

يوم الأربعاء 3 مارس سيمتحن تلاميذ أولى اعدادي

امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

ستبدأ الامتحانات الإلكترونية لطلاب اولى ثانوي من يوم 27 فبراير في لجان في المدرسة.. بينما يبدأ طلاب 2 ثانوي امتحاناتهم يوم 28 فبراير، وستسير الامتحانات بطريقة تبادلية (يوم اولى ثانوي و يوم 2 ثانوي) .. وستستمر الامتحانات حتى 9 مارس 2021

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً