اعلان

حدث ليلا.. 7 فرق طبية استخرجت ساطور سيدة قنا.. الصحة تسجل 643 إصابة جديدة بكورونا.. 10 قتلى في إطلاق نار ولاية كولورادو الأمريكية

حادث إطلاق نار في كولورادو الأمريكية
حادث إطلاق نار في كولورادو الأمريكية

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس الاثنين، والساعات الأولى من صباح اليوم الاثلاثاء، العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولية، التي كان من أهمها:

إطلاق نار على أحد المراكز التجارية في ولاية كولورادو الأمريكية (فيديو)

أفادت وسائل إعلام أمريكية عن حادث إطلاق نار في أحد المراكز التجارية في مدينة بولدر بولاية كولورادو، فيما تدعو الشرطة الأمريكية إلى الابتعاد عن المنطقة؛ حسب موقع RT.

ولم يتضح عدد الأشخاص الذين أصيبوا في ما وصفته الشرطة بحالة إطلاق نار نشطة في King Soopers، وهو محل بقالة في Table Mesa.

عميد طب سوهاج: 7 فرق طبية شاركت في استخراج الساطور من رأس سيدة قنا

أكد الدكتور حسان النعماني عميد كلية الطب بجامعة سوهاج، وعضو الفريق الطبي الذي أخرج الساطور من رأس سيدة، أنه تلقى اتصالا من رئيس قسم الجراحات بالمستشفى أبلغه بالحالة وعرض عليه عدة صور من "واتس آب"، مشيرا إلى أنه أبلغه أن الحالة تحتاج إلى تدخل عاجل وبشكل كثف.

وأضاف "النعماني" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية"، المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، أن 7 فرق طبية شاركت في إجراء العملية للسيدة التي ضربت بالساطور؛ حيث شملت "المخ والأعصاب، طب وجراحة العيون، جراحة الوجه، جراحة العظام، جراحة التجميل".

الصحة: تسجيل 643 حالة إيجابية جديدة بكورونا.. و39 حالة وفاة

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 643 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 39 حالة جديدة.

الأرصاد الجوية تحذر من طقس اليوم الثلاثاء 23 ـ 3 ـ 2-2021: رياح مثيرة للأتربة وارتفاع الأمواج

كد هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها ، أن البلاد ستشهد خلال الساعات القادمة حالة من الطقس السيئ وتعرضها لعاصفة ترابية شديدة قادمة من ليبيا، ورياح مثيرة للأتربة.

وحذرت هيئة الأرصاد من طقس اليوم الثلاثاء 23 ـ 3 ـ 2-2021، موضحة أن حركة الرياح قد تصل إلى حد العاصفة على بعض المناطق غربي البلاد مثل (سيوة - السواحل الغربية - الصحراء الغربية)، مشيرة إلى أن تلك الرياح تمتد إلى داخل البلاد خلال ساعات اليوم الثلاثاء.

انتهاء اعتصام المحامين بالعياط بعد اعتذار قيادات أمنية لزميلهم المعتدى عليه

انتهت قبل قليل، أزمة محامي العياط، المعتصمين داخل مقر محكمة العياط الجزئية؛ بسبب اعتداء ضابط شرطة على محامي زميل لهم يدعى "بسام"؛ وذلك بعد تقديم اعتذار للمحامي من قبل قيادات مديرية أمن الجيزة، وعلى رأسهم قيادات قطاع الجنوب.

تقبل المحامي المعتدى عليه اعتذار قيادات الأمن التي حضرت لإنهاء الأزمة قبل تفاقمها بين الطرفين، وأنهى المحامون اعتصامهم داخل مقر محكمة العياط.

عاصفة ترابية شديدة تضرب مطروح.. ورفع حالة الطوارئ وتوجيه تحذيرات لقائدي المركبات

شهد مدينة مرسى مطروح والساحل الشمالي والعلمين، عاصفة ترابية قادمة من ليبيا منذ أمس وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء ، أدت إلى حجب الرؤية علي الطرق الداخلية والسريعة.

ورصدت عدسة"أهل مصر"، العاصفة الترابية التي ضربت مدينة مرسى مطروح وتأثيرها على الشوارع والميادين الرئيسية وكورنيش مرسى مطروح ومداخل المدنية علي الطريق الدولي .

حريق هائل داخل سيارة ملاكى بطريق البحر في الإسكندرية

سيطرت قوات الحماية المدنية بالإسكندرية، على حريق هائل نشب، قبل قليل، داخل سيارة ملاكي ناتج عن دائرة الكهرباء الخاصة بالسيارة، دون وقوع إصابات أو حالات وفاة.

البداية عندما تلقت شرطة النجدة، بلاغًا يفيد بنشوب حريق بإحدى السيارات بمنطقة الشاطبي وسط الإسكندرية، على الفور انتقل ضباط قسم شرطة باب شرقى، ورجال الحماية المدنية، وسيارتين إطفاء وسيارة إسعاف إلى موقع الحريق.

وزير النقل عن إزالة 1200 عقار لتوسعة الدائري: "لو هنخاف مش هنشتغل"

قال الفريق كامل الوزير وزير النقل، أنه تم حصر 1200 عقار مخالف على الطريق الدائري لابد من إزالتها؛ لتوسعة الطريق، مشيرا إلى أن حرم الطريق الدائري 50 مترا تم التعدي عليها من قبل السكان.

وأضاف "الوزير"، خلال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسي، عبر فضائية "صدى البلد"، أن أية تعديات على أراض الدولة سيت إزالتها بشكل فوري ودون رجعة وأن القانون هو الدرع الحامي لتلك القرارات، معلقا: "لو خوفنا مش هنشتغل وعلى الجميع مساعدتنا فيما نقوم تنفيذه".

بريطانيا: دواء للحساسية أثبت فعالية في علاج مرضى كورونا

قالت هيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا ، اليوم الثلاثاء ، إنه تم اكتشاف أن دواء للحساسية يعتبر علاجا فعالا لمرض كوفيد -19 الذي يسببه فيروس كورونا، وقد عالج ما يقرب من مليون شخص على مستوى العالم.

ويستخدم دواء ديكساميثازون، الذي يعالج الحساسية الشديدة والأمراض الجلدية والغثيان والتورم وأمراض المناعة الذاتية، لعلاج مرضى فيروس كورونا في المستشفيات منذ يونيو من العام الماضي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي