المشرف العام على التحرير داليا عماد

أهم أخبار مصر النهاردة الخميس 8-4-2021.. وأبرز قرارات الحكومة اليوم

أهل مصر
أهم أخبار مصر النهاردة الخميس 8-4-2021
أهم أخبار مصر النهاردة الخميس 8-4-2021
اعلان

يتابع «أهل مصر» نشر خدمته الإخبارية لقرائه، وتقديم أهم أخبار مصر النهاردة، وأبرز الأحداث على الساحة السياسية والرياضية والفنية وأهم الأنباء المحلية والدولية.

أهم أخبار مصر النهاردة الخميس 8-4-2021

قرارات هامة من جامعة الأزهر لتنظيم العمل في رمضان

صدق الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، على قرار بتنظيم سير العمل على مدار شهر رمضان، وتضمن القرار تقديم التهنئة بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك، وأوضح أنه التزامًا بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي وللصالح العام، وسعيا لتحقيق جوانب الرسالة التعليمية خلال الشهر الكريم تقرر تطبيق الآتي:

- تلتزم الكليات والمعاهد بتخفيض قوة العمل حسب ظروف كل كلية وما تقتضيه مصلحة العمل بها، وتقليل وقت الاجتماعات، وأعداد الحضور بما يضمن حسن سير العمل.

- تقليص زمن المحاضرة ليصبح 40 دقيقة، وتطبيق نظام التعليم الهجين، وذلك بتقليص أوقات التدريس وجهًا لوجه، سواء للمحاضرات أو الدروس العملية، مع التعويض بزيادة ساعات التدريس الإلكترونية عن بُعد؛ رغبة في تقليل الكثافة الطلابية.

- التأكيد على التعقيم المستمر لجميع مباني الجامعة والمدن الجامعية.

وزير التعليم يعلن تفاصيل الامتحانات التجريبية لطلاب شهادة الثانوية العامة

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل الامتحانات التجريبية المقرر عقدها في شهور أبريل ومايو ويونيو لطلاب شهادة الثانوية العامة العام الدراسي 2020-2021.

وزير التعليم يحسم موقف الطلاب المؤجلين والراسبين والمنازل من الامتحانات التجريبية للثانوية العامة

حسم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موقف الطلاب المؤجلين والراسبين والمنازل من الامتحانات التجريبية للثانوية العامة، وأكد وزير التعليم ان طلاب المنازل والاعادة والتقسيم يدخلون فقط الامتحان التجريبي في يونيو وليس عليهم أداء الامتحانين التجريبيين في ابريل ومايو للثالث الثانوي.

وزيرة الصحة: مد العمل بمراكز لقاح كورونا حتى العاشرة مساء

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنه سيتم مد ساعات العمل خاصة بمراكز التلقيح بفيروس كورونا حتى العاشرة مساءً، في إطار توسيع النطاق بالعمل خلال شهر رمضان بالنسبة لعمليات التلقيح ضد فيروس كورونا.

وزيرة الصحة: زيادة إصابات كورونا في كفر الشيخ بنسبة 34%

كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن شهر رمضان من العام الماضى كان هناك انخفاض فى عدد زيارات الصيدليات، أما الآن يوجد ارتفاع فى زيارة الأسواق والمطاعم، مشيرة إلى أن كفر الشيخ بها زيادة فى الإصابات بفيروس كورونا وصلت إلى 34%.

وزيرة الصحة: مجرد إعلان السعودية الاشتراطات سنبدأ إعطاء الحجاج لقاحات كورونا

كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أنه لم يتم حتى الآن تحديد شروط الحصول على لقاحات كورونا للحجاج أو المعتمرين لأنه لم يتم تحديد أعداد الحجاح والمعتمرين، مؤكدة أنه بمجرد إعلان السعودية الاشتراطات سنبدأ إعطاء الحجاج اللقاحات على الفور.

الأرصاد تحذر المواطنين من تخفيف الملابس

حذرت الأرصاد الجوية المواطنين من تخفيف الملابس بسبب انخفاض درجات الحرارة اليوم ليلاً، مشيرة إلى أن حالة الطقس في مصر تشهد تقلبات جوية خلال الـ 72 ساعة المقبلة، مع استمرار تراجع درجات الحرارة تدريجيًا، وعن حالة الطقس اليوم تتوقع أن تسود أجواء لطيفة في القاهرة الكبرى والمحافظات وبارد على السواحل الشمالية.

جداول الامتحان التجريبى للثانوية العامة لشهر أبريل

تصدرت جداول الامتحان التجريبى للثانوية العامة لشهر أبريل محركات البحث، وذلك بعد إعلان الدكتور طارق شوقي الجداول الخاصة وجداول الامتحان التجريبى للثانوية العامة لشهر أبريل ومايو ويونيو لطلاب الشهادة الثانوية العامة.

«التموين»: إتاحة السلع بتخفيض يصل لـ30% خلال معارض "أهلا رمضان"

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن معارض "أهلا رمضان" توفر السلع بأسعار مخفضة تترواح ما بين 18 إلى 20 بالمائة، فيما توفر بعض الشركات عروضاً على المنتجات بنسب تخفيض تصل لـ30%.

إمساكية شهر رمضان 2021 حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة

لازالت إمساكية شهر رمضان 2021 تتصدر البحث علي منصات التواصل الاجتماعي، فلم يتبقي سوي ساعات معدودة علي الشهر الأحب إلي الله، ويستعد المسلمون في جميع أنحاء العالم، لأداء ركن من أركان الإسلام وهو الصوم، وقد تحدث الحق جل وعلا عنه في القرأن الكريم وبين أهميته، والغرض منه، ويعرض لكم" أهل مصر" من خلال التقرير التالي، إمساكية هذا العام، حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة.

مدة ساعات الصوم 14 ساعة و 41 دقيقة، صلاة المغرب 6:21 ، العشاء 7:42 ، السحور 1:40، إمساك 3:40، الفجر 4:00، الشروق 5:30، الظهر 11:55، العصر 3:30 .

عاجل
عاجل
الصحة: تسجيل 841 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و42 وفاة