اعلان

خبير تغذية: رمضان ليس مهرجانا للأكل.. وهذه أبرز العادات الخاطئة بين الإفطار والسحور (فيديو)

العادات الخاطئة في رمضان
العادات الخاطئة في رمضان

قال الدكتور محمد رحيم أخصائي التغذية العلاجية وعضو الجمعية المصرية لعلاج السمنة وأخصائي التدخل غير الجراحي لعلاج السمنة الموضعية وخبير في مجال الوجبات البديلة، إن البعض يعتبرون أن شهر رمضان مهرجانا للأكل، رغم أنه شهر للعبادة، ويجب فيه البعد عن تناول الأكل بشراهة وألا تكون وجبة السحور مثل الإفطار.

وأكد الدكتور محمد رحيم في حديثه لـ'أهل مصر'، على أهمية البعد عن تناول الحلويات بكثرة لأن الجسم يحرق في رمضان أقل من الأيام العادية، مشددا على ضرورة الحركة باستمرار قبل الإفطار، والبعد عن مشروبات رمضان المحلاة بالسكر والمشروبات الغازية ولكن أن يكون الاعتماد الرئيسي على شرب المياه لتنظيف الجسم من السموم والأملاح والبعد عن الكافيين والتوابل والتدخين.

وأشار أخصائي التغذية العلاجية والتدخل غير الجراحي لعلاج السمنة الموضعية، إلى إمكانية تناول الخروب أو الفاكهة بين الإفطار والسحور وهم مشبعين، أهمية الختام بالزبادي، يمكن الخروج من رمضان براحة القولون والجسم والتخلص من السموم.

ولفت إلى أهمية ممارسة التمارين الرياضية في رمضان ولكن البسيطة وتكون قبل الإفطار من نصف ساعة إلى ساعة حتى يكون باستطاعة الشخص الأكل والشرب مع الإفطار على أن تكون ممارسة الرياضة في صالات الألعاب بعد الإفطار بساعتين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: المياه في مصر ليست متوفرة بسهولة.. وعلينا الاستفادة من كل قطرة منها