المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

البحوث الفلكية: الصاروخ الصيني سيمر فوق مصر للمرة رقم 10.. بعد قليل

أهل مصر
الصاروخ الصينى
الصاروخ الصينى

قال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، إنه حتى الأن لا يوجد معلومات يقينية حول موقع ومكان سقوط الصاروخ الصيني، جميعها توقعات، وننتظر فجر اليوم، إذا تغيرت سرعته والمدار الذى يسير فيه، سيكون هناك كلام آخر، ولكن غير ذلك جميعها توقعات غير مؤكدة، مشيرًا إلى أن جميع الأخبار المتداولة حول سقوط الصاروخ الصيني على الأراضي الفلسطينية توقعات غير دقيقة.

وأضاف رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، في تصريحات خاصة صحفية، أنه سوف يمر بعد قليل، الصاروخ الصيني، في تمام الساعة العاشرة وأربعة ثواني ولمدة دقيقتين و30 ثانية) فوق الصحراء الغربية، ومازال الارتفاع كبير جدا 158 كم، وسرعة 28 ألف كم فى الساعة، وهذه قد تكون المرة رقم 10 منذ بدء الحادثة.

ومن جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع مايك هوارد، إن قيادة الفضاء الأمريكية تتعقب مسار الصاروخ الصيني الذي أطلق الخميس الماضي وخرج عن السيطرة، في المجال الجوي للأرض.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، أنه لا يمكن تحديد نقطة الدخول الدقيقة للصاروخ إلى الغلاف الجوي للأرض؛ إلا في غضون ساعات من عودته، مشيرا إلى أن سرب التحكم في الفضاء الثامن عشر سيوفر تحديثات يومية حول موقع الصاروخ من خلال موقع Space Track.

وذكر موقع "سبيس نيوز" أنه من المتوقع سقوط جسم صاروخي ضخم هو المنصة الأساسية لصاروخ "لونغ مارش 5 بي"، الذي أطلقته الصين الخميس الماضي، في أي منطقة مأهولة بالبشر خلال الفترة المقبلة.