المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

حدث ليلا.. الصحة تسجل 1007 حالات إيجابية جديدة بكورونا.. البحرين تعلق دخول المسافرين القادمين من فيتنام.. الحكومة تحذر من التهاون بالإجراءات الاحترازية

أهل مصر
كورونا في مصر
كورونا في مصر

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس الأحد، والساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولية، التي كان من أهمها:

الحكومة تحذر: عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية قد يجعلنا ننظر في القرارات الجديدة

كد المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، العودة للعمل بالتوقيتات الصيفية لفتح وغلق المحال والمولات التجارية والمقاهي والكافيهات بداية من شهر يوليو المقبل؛ لتغلق المحال التجارية والمولات في الحادية عشر مساء والمقاهي والكافيهات في الثانية عشر منتصف الليل.

وأضاف "سعد"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء دي إم سي"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أن المواعيد السابقة تم تطبيقها بشكل استثنائي؛ للحد من انتشار فيروس كورونا المسجد، مشيرا إلى أن ذلك أتى بنتائج جيدة ؛ حيث لم يتم سحب أي كميات من مخزون الأكسجين وتراجع استقبال الحالات بالمستشفيات.

أستاذ أمراض الصدر بالقصر العيني: المعامل المصرية سجلت سلالتين لفيروس كورونا حتى الآن

أكدت الدكتور مايسة شرف الدين أستاذ أمراض الصدر في كلية طب القصر العيني، أن السلالة التي تم رصدها في فيتنام هي خليط من السلالتين الهندية والإنجليزية، مشيرة إلى أنه لم يتم رصدها خارج فيتنام إلى الآن وفقا لبيانات المعامل البحثية في العالم.

وأضافت "شرف الدين"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء دي إم سي"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أن مصر لم تسجل أي سلالات جديدة غير السلالتين الموجوتين حاليا، وهما السلالة الصينية والسلالة الإنجليزية.

البحرين تعلق دخول المسافرين القادمين من فيتنام

أعلنت شؤون الطيران المدني في البحرين تعليق دخول المسافرين القادمين من فيتنام بدءا من يوم الثلاثاء الموافق 1 يونيو 2021.

ويتعين على جميع المسافرين القادمين من فيتنام إلى البحرين من المواطنين أو ممن لديهم تأشيرة إقامة سارية المفعول، تقديم شهادة تثبت نتيجة الفحص المختبري لفيروس كورونا (PCR) تحوي رمز كيو آر (QR code) وذلك قبل 48 ساعة من وقت المغادرة وبعد عشرة أيام من الوصول.

كما يتوجب عليهم تطبيق الحجر الصحي الاحترازي لعشرة أيام في مساكنهم المسجلة بأسمائهم أو مساكن أحد أفراد عائلتهم أو الأماكن المخصصة للحجر الصحي المرخصة من قبل الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية.

الشرطة الألمانية تفتش طائرة هبطت بشكل مفاجئ في مطار برلين

أكدت الشرطة الألمانية تفتيش طائرة ركاب تابعة لشركة ريان إير بمطار برلين في وقت متأخر من يوم الأحد وذلك بعد هبوطها غير المدرج على جدول الرحلات.

وقال متحدث باسم الشرطة إنه لم يتم الكشف مباشرة عن سبب توقف الطائرة ،التي كانت في طريقها من دبلن بأيرلندا إلى كراكوف ببولندا، بمطار برلين في حوالي الساعة 8 مساءً (1800 بتوقيت جرينتش) وذلك لأسباب تشغيلية.

الصحة: تسجيل 1007 حالات إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و46 وفاة

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1007 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 46 حالة جديدة.

الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الاثنين 31-5-2021.. تحسن في درجات الحرارة

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، حالة الطقس اليوم الاثنين 31-5-2021، بأن يسود طقس معتدل نهارا على السواحل الشمالية حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، يسود طقس لطيف ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، لذا يقدم "أهل مصر" خدمة الطقس في موقعك بمتابعة درجات الحرارة اليوم.