المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

هل تخطت مصر الموجة الثالثة من فيروس كورونا؟

أهل مصر
التطعيم ضد فيروس كورونا
التطعيم ضد فيروس كورونا

قال مستشار وزيرة الصحة للطوارئ والرعاية العاجلة شريف وديع إن "الموجة الثالثة لفيروس كوفيد-19 قاربت على الانتهاء"، في ضوء تراجع منحنى الإصابات الجديدة في البلاد حاليا، وذلك في مداخلة هاتفية مع قناة "الحدث اليوم" أمس.

وانخفضت حالات الإصابة اليومية إلى 711 حالة يوم السبت، من ذروتها المسجلة خلال عطلة عيد الفطر.

وتراجعت نسبة إشغال الأسرة الداخلية في مستشفيات العزل لتصل إلى 29% حاليا، فيما تبلغ نسبة إشغال أسرة وحدات العناية المركزة 56%، وذلك بفضل القيود التي فرضتها الحكومة في وقت سابق وجهودها لتسريع وتيرة برنامج التطعيم، وفق وديع.

وواصلت الإصابات الجديدة تراجعها أمس الأحد، إذ أعلنت وزارة الصحة تسجيل 691 إصابة، لتنخفض بذلك بنسبة 42% بالمقارنة مع ذروتها الأخيرة خلال عطلة عيد الفطر. وبلغ بذلك إجمالي الحالات المسجلة في البلاد 273,182 حالة.

وسجلت الوزارة أمس أيضا 41 حالة وفاة، ليرتفع بذلك إجمالي حالات الوفاة إلى 15,623 حالة.

فقط 2% من نتائج اختبارات الكشف عن "كوفيد-19" في الولايات المتحدة جاءت إيجابية، وهي أقل نسبة سجلت منذ تفشي الجائحة في البلاد في مارس 2020، مقارنة بنسبة بلغت أكثر من 13% خلال فترة ذروة تفشي الفيروس في فصل الشتاء، وفق ما نقلته صحيفة وول ستريت جورنال عن بيانات من جامعة جونز هوبكينز.

وانخفضت نسبة اختبارات "كوفيد-19" التي ثبتت إيجابيتها مرة أخرى في الولايات المتحدة بدرجة كبيرة منذ أبريل، بالإضافة إلى انخفاض نسبة الحاجة للمستشفيات وأعداد الوفيات الناجمة عن الفيروس.