المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

حق المعاق.. نداء من ذوي الهمم لوزيرة التضامن في عيد الأضحى لحل أزمة الكارت الذكي

أهل مصر
استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة
استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

سادت حالة من الجدل بين الأشخاص ذوي الهمم، بعد مرور فترة كبيرة على فتح المرحلة الأولى من استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، ولم يتم الإعلان عن فتح المرحلة الثانية، وإتاحة الفرصة لغير ذوي الإعاقات الشديدة بالتسجيل، حيث تُعد بطاقة الخدمات المتكاملة، جواز مرور لذوي الاحتياجات الخاصة، وأبرز ثمار قانون رقم 10 لسنة 2018 المنظم لحقوق ذوي الإعاقة.

بطاقة الخدمات المتكاملة

وجدد ذوي الإعاقة النداءات للدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، في عيد الأضحى المبارك مطالبين بسرعة الإعلان عن المرحلة الثانية من استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، والسماح لذوي الإعاقة المتوسطة بالتسجيل عبر موقع الوزراة.

وتفاعل عدد كبير من رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، عبر الصفحة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي، وقال جمال عابدين: «مقدم على كارت الخدمات ولسه مطلعش من حوالي عشر شهور ليه كده».

وأضاف باسم حبيب في تعليق له: «افتحو المرحلة التانيه من البطاقة الخدمات المتكاملة تعبنا جدا».

وخاطب أنور حافظ وزيرة التضامن الاجتماعي قائلا: «حق المعاق».

وتابع نور محمد: «كل عام وأنتم بخير لا تنسوا المرحلة التانية من كارت الخدمات».

يذكر أنه، حددت وزارة التضامن الاجتماعي، الفئات التي بحق لها استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة في المرحلة الأولى لذوي الاعاقات الشديدة فقط، من خلال التسجيل عبر الموقع الالكتروني الخاص بالوزارة، وذلك لإنفاذ تطبيق القانون رقم 10 لسنة 2018، المنظم لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.