اعلان

برلمانية: الزيادة السكانية أخطر من الإرهاب (خاص)

هالة أبوالسعد
هالة أبوالسعد

قالت د. هالة أبو السعد وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بـ مجلس النواب، إن قضية الزيادة السكانية أخطر من الإرهاب، حيث تلتهم كل جهود التنمية ولا يشعر المواطن بأي تحسن.

وأوضحت في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن ذلك يرجع ذلك إلي أن الزيادة السكانية تلتهم كل جهود التنمية، فمعدل الزيادة كل عام يقارب من 2.5 مليون نسمة أي دولة جديدة ، وهذا يحتاج معدل نمو 3 أضعاف الحالي حتي يشعر المواطن بالتحسن.

جانب من جلسة النواب

الزيادة يجب أن تكون 400 ألف سنوياً

وأضافت وكيل لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب، أنه وفقا للمخطط له يجب أن تكون الزيادة 400 ألف نسمة سنوياً حتي يشعر المواطن بتحسن، وأن الزيادة السكانية مشيدة بتصريحات الرئيس السيسي حول رده علي الإعلامي إبراهيم عيسي بشأن عدم إصدار قرار بشأن تحديد الإنجاب للأسرة الواحدة ودعم الأسر الملتزمة بطفلين للحد من الزيادة السكانية وأن ذلك ليس بقوانين ولكن إجراءات ترتبط بثقافة المجتمع الموروثة، قائلة: ذلك يحتاج إلي الوعي بهذه القضية وخطورتها.

القومي للسكان لا بد أن يتبع رئاسة الجمهورية

وطالبت د. هالة أبوالسعد بضرورة أن يقوم المجلس القومي للسكان بدوره في هذه القضية مشيرة إلى أنها تقدمت بقانون حول المجلس القومي للسكان لإعادة هيكلته وأن يتبع رئاسة الجمهورية مباشرة حتي يقوم بدوره، ففي عام 2006 عندما كان يتبع المجلس رئيس الجمهورية فان معدل الزيادة السكانية كان ثابتا ولم يتغير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً