وزير التموين: اللي هيتجوز جديد مالهوش بطاقة

أهل مصر
بطاقة التموين
بطاقة التموين

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، في أول رد رسمي له تعقيبًا على تصريحات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، اليوم، فيما يخص البطاقات التموينية، إنه لن يتم المساس من البطاقات التموينية القديمة.

وأضاف وزير التموين خلال مؤتمر صحفي منعقد بمقر الوزارة إنه لا إضافة للمواليد الجدد إلا فيما يخص الحالات الأولى بالرعاية، مشددًا في الوقت ذاته على أن من يتزوج حديثًا لن يتم إضافته للبطاقة التموينية، مردفًا : "البطاقات القديمة محدش يقرب منها، والمواليد الجدد مش هنضيفهم إلا في الحالات الأولى بالرعاية، واللي هيتجوز جديد مالهوش بطاقة طالما قادر يشيل نفسه".

وفي وقت سابق الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن مصر تعاني من قضية خطيرة وهي عدم وجود أرضية فهم مشتركة للواقع وأسبابه، وأيضًا حله.

وأردف الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال افتتاح مجمع إنتاج البنزين بشركة أسيوط لتكرير البترول بمحافظة أسيوط، بالإضافة إلى عدد من المشروعات التنموية الأخرى: ثقافة البناء على الأراضي الزراعية لا بد أن نواجهها، وأيضًا ثقافة النمو السكاني لطفل واتنين وستة، دون أن تقدر قدرتك على الصرف عليهم وعلى تعليمهم لا بد أن تتراجع، نحن نعمل على المبادرات والبرامج ولكن يبقى أن العادة أصعب كثيرًا في مواجهتها بقوانين وتوعية.

عاجل
عاجل
انقلاب عسكري في بوركينا فاسو