اعلان
اعلان

رئيس القابضة للكيماويات يطالب بإحياء خط السكة الحديد الممتد حتى مصنع كيما بأسوان

الأسمدة والأعلاف
الأسمدة والأعلاف

طالب عماد الدين مصطفى، رئيس القابضة للصناعات الكيماوية، بإحياء خط السكة الحديد الممتد حتى مصنع كيما للأسمدة بأسوان، لتسهيل حركة نقل الأسمدة وتقليل التكاليف، مشيرا إلى أن مصنع كيما يمتلك خط سكة حديد ولكنه متهالك، وتم التواصل مع وزارة النقل من أجل إعادة إحياء الخط مرة أخرى لمساعدة الشركة في تصدير منتجاتها، حيث يتم التفاوض حاليا مع النقل لإحياء الخط مرة أخرى وعودته للعمل.

جانب من الزيارة

جاء ذلك ردا على مطالب النائب مجدي ملك، عضو لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، حول ضرورة إنشاء شركة نقل تابعة لشركة كيما لحل أزمة نقل الأسمدة وفي نفس الوقت استدامة الإنتاج، وذلك أثناء زيارة وفد لجنة الزراعة والري بمجلس النواب لشركة كيما في إطار الزيارة الميدانية التي يقوم بها الوفد لمحافظة أسوان للوقوف على مشكلات قطاعي الزراعة والري وخطط التنمية بالمحافظة.وأضاف مصطفى، أن تكلفة إعادة إحياء الخط مرة أخرى من المتوقع أن تبلغ 200 مليون جنيه والمصنع لديه استعداد أن يمول هذا المشروع، وهذا المشروع تحت الدراسة في الوقت الحالي.

وكان وفد من أعضاء لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام الحصري، رئيس اللجنة، مصنع كيما للأسمدة ضمن الجولة الميدانية، التي يقوم بها الوفد لمحافظة أسوان لمتابعة ملف الزراعة والري بالمحافظة.

وقال النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، زيارة مصنع كيما تأتى في إطار تكامل وتضافر الجهود لتعظيم دور المصنع حتى يكون في مصاف المصانع المتقدمة ويكون إضافة قوية للاقتصاد القومي للدولة، مؤكدا أن اللجنة بدورها عمل توازن ما بين مصلحة المزارع من خلال توفير الأسمدة بسعر مناسب وفي نفس الوقت الحفاظ على دور المصنع في الإنتاج وضخ المزيد من الإنتاجية.

وأوضح النائب مجدي ملك، عضو لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، إن التحديات التي واجهها مصنع كيما تستوجب أن تكون هناك وقفة مع الشركة لدعمها بفاعلية لحل كل المشاكل والتحديات التي تواجهها.

ومن جانبه، قال النائب جابر أبو خليل، إن مصنع كيما واجه العديد من التحديات وبفضل جهود القيادة السياسية تغلبنا على هذه المعوقات.

وقال أحمد البنا، عضو لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، أن ما استمع إليه من تاريخ التحديات التي واجهت مصنع كيما، يؤكد أن ذلك المصنع واجه صعوبات ضخمة لو حدثت في مصنع خاص، فلم يكن يتمكن من مواجهتها، مؤكدا أن أعضاء مجلس النواب ولجنة الزراعة داعمين للمصنع باستمرار.

وفي ذات الصدد، أكد النائب فتحي قنديل، أن حل أزمة الأسمدة لن يكون سوى من خلال مصنع كيما.

ويشارك في الزيارة كل من النائب صقر عبد الفتاح وكيل اللجنة، ومحمد محمود عبد القوى أمين سر اللجنة، والنواب، مجدي ملك، عامر الشوربجي، محمود شعلان، حسن عبد الوهاب، أسامة فتحي، السيد رحمو، أحمد إبراهيم البنا، والنائب طلبة النحال، بالإضافة إلى أحمد العقاد ويحيى جلال من أمانة اللجنة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض