اعلان

وزير الزراعة: نستهدف زيادة الفائض من المحاصيل الزراعية وتصديرها

جانب من المنتدي
جانب من المنتدي

قال وزير الزراعة السيد القصير، إن الدولة قامت بجهود في ملف التوسع الأفقي، في إطار سياسة تحقيق الأمن الغذائي، مضيفًا: "الدولة قامت بجهود لتوفير مصادر أخرى للمياه، مثل تحلية مياه البحر ومعالجة المياه".

جاء ذلك خلال فعاليات المنتدي البرلماني الثاني لحزب مستقبل وطن، أثناء انعقاد ندوة التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة، لمواجهة التحديات الحالية.

و قال وزير الزراعة، إنه بفضل توجيهات الرئيس، تم إطلاق البرنامج القومي لإنتاج البذور، بعد أن كان يتم استيراد ١٠٠٪؜ من البذور، مضيفا "بذلك نصل إلى بذور ذات تكلفة أقل أيضا".

وتابع: نواجه عددت من التحديات ولكن لدينا رؤية متكاملة، وكشف القصير عن رؤية التنمية الزراعية المستدامة، من خلال ثلاث محاور؛ الأول الاتجاه إلى تقليل الفجوة للسلع الاستيراتيجية، عن طريق دعم مشروعات التوسع الأفقي والرأسي.

والمحور الثاني الاتجاه لزيادة الفائض من المحاصيل الزراعية، وزيادة التصدير عن طريق التوسع في صادرات الخضر والفاكهة، والاتجاه لتصدير سلع جديدة مثل الدواجن والأسماك.

والمحور الثالث تطوير وتحسين الإجراءات الداعمة، عن طريق تطوير الخدمات الزراعية الحكومية، وهيكلة المؤسسات والإصلاح التشريعي، وحصر ورفع كفاءة الأصول غير المستغلة، والتحول الرقمي وميكنة الخدمات الزراعية، وتحسين مناخ الاستثمار الزراعي، وزيادة الفرص الاستثمارية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأنباء الفرنسية: إسرائيل تقصف منطقتين طالبت بإخلائهما في رفح الفلسطينية