اعلان

خبير: التحول للنظام الإلكتروني بالجامعات الحكومية سرع تطوير المناهج

طلاب الجامعات
طلاب الجامعات

قال الدكتور حسن شحاتة، الخبير التعليمي، إن التحول للنظام الإلكتروني بالجامعات الحكومية، سرع الخطى نحو تطوير المناهج، وأصبح ما يقدم من برامج مميزة بالجامعات الحكومية هي نفسها ما تقدمها الجامعات الدولية والأجنبية.

وأشار إلى أن الجامعات الحكومية في طريقها للتوسع وقبول أعداد أكبر من الطلاب في كثير من البرامج المرتبطة بمتطلبات ومهارات سوق العمل.

أضاف «شحاتة»، في تصريحات خاصة لـ «أهل مصر» أن هناك تطويرا كبيرا في مقررات الكليات العملية كالهندسة والحاسبات والطب والصيدلة والأسنان والعلاج الطبيعي»، حيث أصبحت برامجها العامة تتفق مع ما يقدم على المستوى الدولي والعالمي، وأنه تم تطور البرامج في الجامعات المصرية في ضوء حاجات سوق العمل المتغيرة وما يقدم بالجامعات المتقدمة.

وأوضح الخبير التعليمي، أنه انتهى عصر الكتاب الواحد والمذكرة الجامعية، ونعيش الأن عصر الأبحاث العلمية والتواصل مع المؤسسات الدولية المتقدمة في العمليات الطبية، والورش الهندسية للاطلاع على أحدث التطورات في هذه المجالات، مستطردًا: «التحول للتعلم الإلكتروني بسبب فيروس كورونا كان البديل الشرعي لانتقال الطالب الجامعي المصري للعالمية، حيث أصبح هناك تعددية في المصادر والاعتماد على المنصات التعليمية والمكتبات الإلكترونية وبنك المعرفة وغيرها من المصادر العالمية».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً